آخر الأخبار

راشد الغنوشي يُعلن عن المواصفات التي يجب أن تتوفر في شخصية رئيس الحكومة المُقبلة

زووم تونيزيا | الأحد، 31 جويلية، 2016 على الساعة 18:09 | عدد الزيارات : 4014
زووم - قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي ، اليوم الأحد 31 جويلية 2016 ، أنّ شخصية رئيس حكومة الوحدة الوطنية يجب أن يكون شخصية وطنية سياسية وليس تكنوقراط.

 

وأضاف الغنوشي أنّ هذه الشخصية يجب أن تكون ذات إرادة وعزم ولها القدرة على اِتخاذ القرار وليس ان تكون مُتردّدة في ذلك، مؤكّداً أنّ هذه الشخصية يجب أن تكون مؤمنة بالإصلاح لأنّ البلاد في حاجة إلى اِصلاحات كبرى حيث أنّ الحكومات السابقة تأخرت وتردّدت ولم تتجرأ على اتخاذ هذه الاِصلاحات .

 

وأكّد راشد الغنوشي أنّ المطلوب من هذه الشخصية أن يكون مؤمن ببرنامج الإصلاح وتملك الإرادة على الإقدام على الاِصلاح حتى تتمكن من إنقاذ الأوضاع في البلاد، خاصة أنّ بلادنا تنفق أكثر من ما تجنيها وتقوم بالتوريد أكثر من التصدير، كما أنّ أحداث غلق الطرق الرئيسية والاحتجاجات بهذا الشكل وتعطيل الادارة والفسفاط وغيرها و التعامل الكسول مع أوضاعنا ووظائفنا وتباطئ الانتاج لم يعد مقبولاً.

 

ودعا رئيس حركة النهضة الرئيس الجديد إلى مخاطبة التونسيين حيث أنّ من أهم ما يجب أن يتوفر في شخصية الرئيس الجديدأن يكون يملك ملكة المخاطبة والمصارحة ، حيث أنّه يجب أن يُصارح الشعب بأوضاع تونس التي لن يقدر على تحسينها دون مساعدتهم ومشاركتهم.
آخر الأخبار