آخر الأخبار

محاور لقاء محسن حسن بالمدير العام للمصرف العربي للتنمية‬ الاقتصادية في افريقيا

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 19 جويلية، 2016 على الساعة 08:41 | عدد الزيارات : 2784
استقبل وزير التجارة ‏محسن حسن‬ المدير العام للمصرف العربي للتنمية‬ الاقتصادية في افريقيا سيدي ولد التاه‬ حيث تناول اللقاء سبل دعم التعاون العربي الافريقي وذلك صباح اليوم بمقر الوزارة.

 

في بداية اللقاء نوه حسن بالمجهودات التي يقوم بها المصرف لدعم الشراكة العربية الافريقية باعتبار أن التوجهات الكبرى للدول العربية والإفريقية هي بالأساس نحو دعمها وتطويرها مبينا أن هذا التوجه هو سياسي ومحوري بالنسبة لتونس التي تسعى لدفع ودعم تعاونها مع البلدان العربية والإفريقية وتنويع الحرفاء.

 

وفي هذا السياق أشار وزير التجارة إلى سعي تونس إلى الانضمام إلى أهم التجمعات الاقتصادية الافريقية لدفع صادراتها وتعزيز ها وذلك نظرا للموقع الاستراتيجي الهام التي تتميز به بالإضافة إلى الرغبة القوية لإرساء علاقات اقتصادية متينة بينها و بين البلدان الافريقية.

 

كما بين حرصه على تقديم المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا بعض الدعم و التمويل للمنتدى الاقتصادي الافريقي المزمع تنظيمه في شهر جانفي 2017 و تقديم الدعم للمؤسسات المصدرة التي تجد صعوبات لتمويل صادراتها.

 

هذا وأشار وزير التجارة محسن حسن إلى امكانية تولي المصرف تكوين بعض الكفاءات على مستوى الوزارة في ما يخص محاربة الإغراق و أيضا تكوين خبراء في التجارة العربية الافريقية لاكتشاف السوق الافريقية والاستفادة من الخيرات الافريقية وبالتالي مساعدة المؤسسات في بناء شراكة قوية في الاتجاهين.

كلمات مفاتيح : محسن حسن،
آخر الأخبار