آخر الأخبار

أولى الأسماء المسربة لتركيبة الحكومة الجديدة

زووم تونيزيا | السبت، 18 جوان، 2016 على الساعة 11:04 | عدد الزيارات : 7288
كشفت صحيفة "الشروق"، يوم أمس الجمعة 17 جوان 2016، أنّه على الرغم من أنّه لم يتمّ الاتفاق إلى حد الآن على الشخصية التي ستعوض الحبيب الصيد في حكومة الوحدة الوطنية ، إلا أنّه تمّ الاتفاق على ابقاء تركيبة الرباعي الحاكم مع امكانية اضافة حزب او اثنين من المعارضة وأقربها حزب المسار.

 

وأضافت الصحيفة أنّ الأسماء التي من المنتظر أنّ تنضم إلى التشكيلة الحكومية الجديدة تتعلق بمنصب وزير الشباب والرياضة خاصة أنّ الوزير الحالي تبدو حظوظه في البقاء في منصبه منعدمة، حيث برز اسمان تم تداولهما في الدوائر المقربة من رئاسة الجمهورية وهما نائب البرلمان عن حركة نداء تونس علي بالاخوة والبطل العالمي حنبعل جغام.

 

وأوضّحت ذات الصحيفة أنّه تمّ طرح اسم علي بالاخوة في التحوير الوزاري الأخير الذي نال ثقة البرلمان يوم 5 جانفي 2016 والذي تمّ ترشيحه لمنصب وزير الشباب والرياضة وكان قريبا جدا من حمل الحقيبة، خاصة وأنّ الوزير الحالي ماهر بن ضياء جمعته علاقة متوترة مع رئيس حزبه سليم الرياحي.

 

ويُشار إلى أنّ علي بالاخوة متحصل على شهادة مهندس كهرباء من جامعة ميسوري، الولايات المتحدة الأمريكية (1987) وهو مدير شركة Starz Electronics منذ 2011، كما شغل أيضا نائب رئيس النادي الرياضي البنزرتي من سنة 2007 الى سنة 2009، وهو أيضا رئيس الغرفة التجارية التونسية الأمريكية ببنزرت منذ 2012 وتحصّل في الانتخابات التشريعية الاخيرة على 8055 صوتا بصفته رئيس قائمة الاتحاد الوطني الحر في بنزرت.

 

وبالنسبة لحنّبعل جغام فقد طُرح اسمه أيضا في التحوير الوزاري الأخير وهو شاب متحصّل على عدد من الشهادات العلمية في تونس وخارجها على رأسها شهادة من جامعة باريس تتعلق بالادارة والمبادلات التجارية، وماجستير متخصص في ادارة المخاطر، إلى جانب شهادة في التأهيل النظري والتجريبي في الملفات ذات العلاقة بالعولمة وعولمة الاقتصاد، وهو بطل عالمي في رياضة الكاراتي.
كلمات مفاتيح : حكومة وحدة وطنية،
آخر الأخبار