آخر الأخبار

قصة تحمل تجاوزات أخلاقيّة مُوجّهة للأطفال : وزارة التربيّة تُوضّح

زووم تونيزيا | الجمعة، 10 مارس، 2017 على الساعة 19:50 | عدد الزيارات : 5241
زووم - أكّد المدير العام للبرامج والتكوين المستمر بوزارة التربية، التيجاني القماطي، اليوم الجمعة 10 مارس 2017، أنّ الوزارة تتدخل لمنع نشر أو توزيع القصص الموجهة للأطفال التي تتضمن محتوى لا يتناسب مع سنهم.

 

وأضاف القماطي أنّ عملية مراقبة التأليف والنشر تعود إلى هياكل وزارة الثقافة، في حين أنّ وزارة التربية معنيّة بمحتوى الكتب المدرسية والقصص الموجهة للتلاميذ وتترصد كل التجاوزات التي قد تقع أو تلك التي يتم إشعار الوزارة بها.

 

هذا ووضح التيجاني القماطي أنّ الوزارة تلّقت مُؤخراً ثلاثة إشعارات بخصوص تجاوزات أخلاقية في قصتين، الأولى متداولة في التعليم الابتدائي والثانية في كتاب مدرسي للسنة التاسعة من التعليم الأساسي، مُشيراً إلى أنّه من بين الإجراءات التي تتخذها الوزارة إذا ما تعلق الأمر بالكتاب المدرسي، الشروع الفوري في عملية إصلاح الخطأ إذا ثبت، في حين يتم سحب القصص المتضمنة لمحتوى غير ملائم للأطفال من السوق في انتظار قيام المؤلف والناشر بالتعديلات اللازمة.

 

يُشار إلى أنّ صوراً مقتطفة من القصة نُشِرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلاً واسعاً لإحتواءها لعبارات وصور ومحتوى لا أخلاقي يتحدث عن الإغتصاب والسرقة و الخمر والقتل أيضاً.

كلمات مفاتيح : وزارة التربية، قصة،
آخر الأخبار