آخر الأخبار

نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يوجه رسالة لوداد بوشماوي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 30 نوفمبر، 2016 على الساعة 11:28 | عدد الزيارات : 2943
قال نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، إن البنك يعمل في تونس أساسا مع القطاع الخاص دون التقليل من شأن القطاع العام، مؤكدا أن البنك لن يقدم أقل من 650 مليون أورو في إطار دعمه لتونس، مشيرا أن دعمه لمخطط تونس الطاقي سيكون دون حدود.  

 

كما بين المسؤول الأوروبي في تصريح لاذاعة اكسبراس اف ام مباشرة من قصر المؤتمرات بالعاصمة وذلك في إطار الندوة الدولية للإستثمار تونس 2020 أن نشاط البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية في تونس يشمل قطاع الطاقة والطاقات المتجددة إلى جانب البنية التحتية ، لافتا أن البنك قام بتوقيع إتفاقية مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز بخصوص توزيع الكهرباء بمناطق الشمال الغربي.


هذا وأكد ان تونس تقف امام رهانات عديدة أهمها ميدان التعليم ، إضافة إلى إعادة الإستثمار عبر الترفيع في النمو والإنتاجية وخلق مواطن الشغل لدى الشباب العاطل عن العمل وذلك بتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة، مضيفا أن البنك قام بتوقيع إتفاقية تشمل برنامجين لتطوير القروض الصغرى وبذلك تمكين الشباب من إنشاء مؤسساتهم الخاصة  (تمويل بمعدل 20 ألف دينار ).


ووجه رسالة إلى رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي ، داعيا إياها إلى العمل على  تحديد المجالات والمشاريع التي تحتاجها تونس والتي من شأنها أن تخلق التقدم على مستوى النمو الإقتصادي وجلب  الإستثمارات.

آخر الأخبار