آخر الأخبار

هذا ما أوصى به رئيس الحكومة قبل الإعلان عن الإجراءات الجديدة في البلاد

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2020 على الساعة 20:50 | عدد الزيارات : 2809
زووم - أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة على الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا وذلك في إطار المتابعة المستمرّة لتطوّر الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 على المستويين الوطني والعالمي واتخاذ القرارات الملائمة للحد من تداعياتها خاصة خلال هذه الفترة.

 

وأبرز رئيس الحكومة في مستهل الاجتماع أهمية المتابعة العلمية والدقيقة لتطور الوضع الوبائي وتدارس آخر المعطيات على المستويين الوطني والعالمي، مشددا على ضرورة مواكبة مختلف هذه التطورات وخاصة المتعلقة منها بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا وفي بعض الدول الأخرى، حتى يتسنى اتخاذ القرارات والإجراءات الحينية التي من شأنها المساعدة على الحد من تداعيات انتشار الوباء سيما خلال هذه الفترة من نهاية السنة الإدارية.

 

كما أكد رئيس الحكومة بالمناسبة على ضرورة الحرص على توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا في أقرب الآجال الممكنة وعلى أن تستفيد من ذلك أكبر شريحة من المجتمع في تونس.

 

وفي ندوة صحفية إثر الاجتماع أعلن وزير الصحة فوزي مهدي مواصلة تطبيق الإجراءات العامة المتخذة في 06 ديسمبر الجاري والالتزام بتطبيق كل الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحيّة إلى غاية يوم 15 جانفي 2021 مع الحرص على:

 

- مواصلة تطبيق حظر الجولان.

- مواصلة منع التنقّل بين الجهات إلا في الحالات الاستثنائية والطارئة.

- منع جميع التجمّعات والتظاهرات مهما كان نوعها والحفلات العامة والخاصة بما في ذلك الاحتفالات برأس السنة الإدارية.

- تكليف الهيئات المختصة بالرقابة بتشديد الرقابة على التطبيق الصارم للإجراءات الوقائيّة لمكافحة فيروس كورونا.

آخر الأخبار