آخر الأخبار

اتحاد الشغل: "لا لجرّ تونس إلى مستنقعات المحاور وعلى رئيس الجمهورية والنواب أن يتدخلوا لمنع ذلك"

زووم تونيزيا | الأحد، 31 ماي، 2020 على الساعة 17:38 | عدد الزيارات : 1517
جدّد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان نشره اليوم الأحد 31 ماي 2020، رفضه لما أسماه جر تونس إلى مستنقعات المحاور، في إشارة إلى تداول أخبار مفادها أن القوات الأمريكية تعتزم تسجيل حضورها على التراب الوطني في علاقة بالأزمة الليبية الراهنة، التي اعتبرتها المنظمة الشغيلة مقدمة للنزاع الإمبريالي القائم من أجل السيطرة على الثروات الطبيعية.

 

إلى ذلك أكد رفضه لوجود أي قوات أجنبية على التراب الوطني، لأن ذلك يعني جرّ تونس إلى مستنقع المحاور ومطالبة السلطات بمختلف مستوياتها واختصاصاتها بالالتزام بموقف يرفض الاصطفاف والنأي بالبلاد عن التورّط في تدمير الشقيقة ليبيا وتقتيل شعبها، حسب نص البيان. 


ووجهت المنظمة الشغيلة الدعوة إلى رئيس الجمهورية ونوّاب الشعب الوطنيين قصد تقديم مبادرة قانونية تمنع أيّ طرف مهما كان موقعه وقوّته من جرّ تونس إلى الاصطفاف وراء الأحلاف، والتي تصبّ جميعها ضدّ مصلحة تونس وضدّ مصلحة أشقّائنا في ليبيا وشعوبنا في المنطقة العربية، وفق ماورد في البيان.


هذا إلى جانب اتخاذ الإجراءات الأمنية والحمائية والسيادية لحماية حدودنا ومنع تنقّل الإرهابيين من ليبيا وإليها وعدم تكرار التجربة الإجرامية للتسفير التي أودت بالآلاف من شبابنا إلى محارق الموت والإرهاب.

آخر الأخبار