آخر الأخبار

نتائج سلبيّة لتحاليل 67 شخصا خالطوا مصابين بفيروس كورونا

زووم تونيزيا | الخميس، 21 ماي، 2020 على الساعة 20:38 | عدد الزيارات : 2624
أظهر 67 تحليلا مخبريا لعينات من مخالطي شيخ توفي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد وامرأة حامل اكشتفت أمس، الأربعاء، إصابتها بالفيروس ذاته سلامة هؤلاء الاشخاص، وفق بيان أصدرته الإدارة الجهويّة للصحّة بالمهديّة، الخميس.  

 

وشملت التحاليل، وفق نفس المصدر، 30 عيّنة للإطار شبه الطبّي بالمستشفى المحلي بالجم، الذّين تعاملوا مع المصابة، التي تقيم بغرفة منعزلة بقسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر.


وشملت التحاليل اشخاص من مخالطي الشيخ، الذي توفي الجمعة المنقضي، بسبب فيروس كورونا ومن بينهم الإطارشبه الطبي، الذّي تعامل مع جثته بمستشفى الطاهر صفر.


وبيّنت الإدارة الجهويّة للصحّة أنّ نتائج التحاليل أظهرت، أيضا، سلامة 7 بحارة من ملولش يقيمون بمركز الحجر الصحي الإجباري.


وشددت، في ذات البيان، على أن عمليّات التشخيص والبحوث الميدانية متواصلة لمخالطي الحالتين المكتشفتين مؤخرا لتحديد الارتباطات الوبائية واتخاذ الاجراءات المستوجبة.


وسجّلت المهديّة بين يومي الاثنين والأربعاء من هذا الاسبوع إصابتين بفيروس كورونا المستجد تعود الأولى لشيخ من معتمدية بومرداس فارق الحياة متأثرا بالفيروس والثانية لامرأة حامل تقيم بالمستشفى الطاهر صفر بالمهدية وتعاني مشاكل في حملها.


وقال سمير لحول مدير الصحّة الوقائية بالإدارة الجهويّة للصحّة بالمهديّة، في تصريح لـ"وات" صباح، الخميس، أنّ فريقا طبيّا يعمل على استقرار وضع الحمل ليتم نقل المصابة إلى قسم كوفيد+ بمستشفى الطاهر صفر.


وارتفع عدد المصابين بالجهة، منذ أول إصابة سجلت يوم 2 مارس 2020، إلى 19 إصابة من بينها 15 حالة شفاء وحالتي وفاة وحالتين أخريين لا تزالان تحملان الفيروس أحدهما يقيم بمركز كوفيد+ بالمنستير منذ وفوده من الخارج.

آخر الأخبار