آخر الأخبار

سليانة: نتائج سلبية لـ40 عينة مشتبهة

زووم تونيزيا | الاثنين، 20 أفريل، 2020 على الساعة 16:17 | عدد الزيارات : 2127
أفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة، محمد الفرجاوي، اليوم الإثنين، بأن التحاليل المخبرية لـ40 عينة التي تم رفعها السبت المنقضي، وردت اليوم سلبية، وبالتالي عدم إصابة أصحابها بفيروس "كورونا" المستجدّ.  

 

وبيّن المصدر ذاته، أن العينات المذكورة، تخص 26 عينة لمخالطي طبيب أصيل معتمدية الكريب، وهو صاحب عيادة خاصة بهذه المنطقة، وقد ثبتت إصابته بفيروس "كورونا" خلال اقامته بالعاصمة، الى جانب 4 عينات تخص مخالطي أول إصابة تم تسجيلها بالجهة والتي تعود لشاب أصيل معتمدية قعفور.


وأضاف الفرجاوي، أن العينات المرفوعة شملت أيضا، 5 تحاليل لأشخاص من معتمدية سيدي بورويس و3 تحاليل لآخرين بمعتمدية بوعرادة وتحليلين بمعتمدية برقو، على اثر الاشتباه في اصابتهم بهذا الوباء.


وأشار المدير الجهوي للصحة، إلى أن 31 عينة تم رفعها لمخالطي المصاب بمعتمدية قعفور، يوم الجمعة المنقضي، لم تصدر نتائجها المخبرية بعد، من بينها 16 عينة لاطارات طبية وشبه طبية.


وقال المسؤول، ان عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بالجهة، بلغ حتى يوم أمس الاحد، 152 شخصا، في المقابل أتم 267 شخصا فترة العزل الصحي الذاتي والمقدرة بـ14 يوما.


يذكر أن ولاية سليانة، سجلت يوم الخميس المنقضي، أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد وذلك لدى شاب من مواليد 1982 أصيل معتمدية قعفور، قدم لأهله يوم 13 أفريل الجاري من العاصمة.

آخر الأخبار