آخر الأخبار

الجهيناوي يترأس الاجتماع الوزاري السابع للجنة تنسيق الشراكة الافريقية-العربية بنيويورك

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2019 على الساعة 13:52 | عدد الزيارات : 1804
 ترأس وزير الشؤون الخارجية، خميّس الجهيناوي، أمس الإثنين، الاجتماع الوزاري السابع للجنة تنسيق الشراكة الافريقية-العربية بحضور عدد من وزراء الشؤون الخارجية العرب والأفارقة والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه، وذلك في إطار مشاركة تونس في أشغال الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.  

 

 

وتطرق الاجتماع خاصّة إلى الاستعدادات لعقد القمة العربية-الافريقية الخامسة في 25 نوفمبر القادم بالمملكة العربية السعودية، وناقش آخر المستجدات حول خطّة العمل العربية-الافريقية المشتركة وآلية التمويل، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية.


وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أشاد الجهيناوي بدور جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الافريقي في دفع الشراكة العربية-الافريقية، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل الإعداد المحكم للقمة العربية-الافريقية، لتحقيق نقلة نوعية في علاقات الشراكة العربية-الافريقية.


كما أكد الوزير انخراط تونس الفاعل في مسارات الشراكة العربية-الافريقية من منطلق انتمائها الجغرافي والحضاري المشترك لهذين الفضائين ووضعها لمسألة تعزيز تواجدها وانفتاحها على القارة الإفريقية في سلم أولوياتها، معربا عن استعداد تونس التام للتفاعل الايجابي والجدي مع مختلف البرامج المنبثقة عن الشراكة العربية-الإفريقية.

 

وات

كلمات مفاتيح : خميس الجهيناوي،
آخر الأخبار