آخر الأخبار

احتجاجات القصرين: صدور هذه الأحكام في حق عدد من الشبان

زووم تونيزيا | الأربعاء، 30 جانفي، 2019 على الساعة 23:29 | عدد الزيارات : 2194
زووم - أصدرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين مساء أمس الثلاثاء أحكاما بالسجن في حق عدد من الشبان من أصيلي معتمدية تالة، تمّ إيقافهم إبّان التحرّكات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة خلال شهر ديسمبر المنقضي.

 

وتم في المقابل، تأخير الجلسة المتعلقة بالشبان المتورطين في أحداث 8 و9 جانفي الجاري الاحتجاجية في تالة، وفق ما أفاد به عشيّة اليوم الأربعاء الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين أشرف اليوسفي لوكالة وات.

 

وأوضح في ذات الإطار أنه تم يوم 22 جانفي الجاري الحكم على 7 شبان بسجن كل واحد منهم سنة و7 أشهر مع ألف دينار خطية مالية، والحكم مساء أمس الثلاثاء بسنة سجنا و15 يوما في حق 14 شابا وبإبطال إجراءات التتبع في شأن متهم آخر.

 

وتم تأخير استدعاء الأطراف المتورطة في احتجاجات 8 و9 جانفي الجاري لعدم استكمال إجراءات استدعاء المعنيين البالغ عددهم 9 أفراد والذين هم في حالة سراح، لتمكينهم من حضور الجلسة وضمان حقهم في الدفاع عن أنفسهم.

 

ويشار إلى محامي عدد من الشباب المتورط في أحداث ديسمبر بتالة محمد الرحيمي، ذكر في تصريح إعلامي اليوم أن التهم التي نسبت إلى منوبيه تتمثّل في الاعتداء المدبّر على الجولان والاعتداء على موظف عمومي أثناء مباشرته لوظيفته ورمي مواد صلبة على عقارات ومنقولات الغير، حيث اعتبر أن الأحكام التي أصدرتها المحكمة الابتدائية بالقصرين تعدّ أحكاما قاسية في حق مجموعة من الشبان خرجوا للاحتجاج طلبا للتنمية والتشغيل، وفق قوله.

 

وبخصوص قضية المصوّر الصحفي عبد الرزاق الزرقي، الذي توفي في 24 ديسمبر 2018 في المستشفى الجهوي بالقصرين متأثرا بحروقه البليغة جراء إضرام النارفي جسده، أكد اليوسفي أن التحقيقات ما تزال جارية دون أن يضيف أية تفاصيل بشأنها.

كلمات مفاتيح : القصرين،
آخر الأخبار