آخر الأخبار

أحمد بن حسانة: "نقابة الثانوي مجرمة.. ولسعد اليعقوبي بدأ يلامس باب السجن"

زووم تونيزيا | الخميس، 24 جانفي، 2019 على الساعة 14:40 | عدد الزيارات : 3368
 اعتبر احمد بن حسانة محامي وعضو تنسيقية "أولياء غاضبون" بأن جامعة التعليم الثانوي أساءت للإتحاد العام التونسي للشغل وللعمل النقابي بصفة عامة ولصورة التعليم العمومي مشددا على أن "الجامعة مجرمة لمخالفتها القانون".  

 

 

كما اعتبر بن حسانة في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن الإضراب والإعتصام الذي قامت به جامعة التعليم الثانوي مخالف للقانون وغير شرعي مضيفا "كان جات الدولة تحترم نفسها وكان جات الدنيا دنيا راو وكيل الجمهورية يطلب حلها " ويتم وضع من حرض على مقاطعة الإمتحانات من نقابة الثانوي في السجن وذلك لمخالفتهم ماورد في مجلة الشغل.


وأشار بن حسانة الى أن عدد الشكايات الى تقدّم بها عدد من الأولياء لدى وكلاء الجمهورية بكل المدن التونسية ضدّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد بلغ نحو1500 شكاية. 


وأضاف أن اضراب الجامعة العامة للتعليم الثانوي غير شرعي وغير قانوني خاصة وأن المركزية النقابية أي الإتحاد العام التونسي للشغل لم يوافق عليه مشيرا إلى أنه سيقع التشكي بأعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي.


 وأكد بن سلامة أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث جنائي ضدّ الجامعة مشددا على أن الأولياء مصرين على تتبع الجامعة ويدعون تطبيق القانون ضد هذه الجامعة وفق قوله.


وردّا تصريحات اليعقوبي التي صرح فيها بأنه "بدأنا نلامس السنة البيضاء" قال بن سلامة متوجها بالقول للسعد اليعقوبي " أنت بدأت تلامس باب السجن ".

كلمات مفاتيح : لسعد اليعقوبي،
آخر الأخبار