آخر الأخبار

الشاهد مُعلّقا على الإضراب العام: "مش عنا فلوس ومانحبوش نعطوهم"

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 ديسمبر، 2018 على الساعة 21:04 | عدد الزيارات : 2892
زووم - قال رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، مساء اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، أنّ الإضراب حق دستوري وأنّ الاتحاد العام التونسي للشغل من حقه الدفاع عن الموظفين، مُضيفًا أنّ الدوّلة أيضًا تُدافع عنهم لأنّهم المحرّك الذي تقوم عليه.

 

وأضاف الشاهد، في حوار على قناة التاسعة، أنّ الحكومة مسؤولة عن كل الفئات وأنّ الحكومة لها نظرة شاملة، مُوضّحاً أنّه عند الحديث عن الترفيع في الأجور يجب الحديث عن وضع الانتجاية في تونس، حيث ذكر أنّ ساعات العمل في الأسبوع الواحد في كوريا تُقدّر بـ52 ساعة.

 

وشدّد رئيس الحكومة على ضرورة العودة لثقافة العمل وضرورة عدم تعطيل موارد الدولة عند المُطالبة بالزيادة في الموارد، قائلاً "اخدم تو بعد الدولة تعطيك".

 

وتابع يوسف الشاهد أنّه "مش عنا فلوس ومانحبوش نعطوهم، كان جاء عندي نعطاهم الكل" ولكن "انا مسؤول على التوازنات المالية للبلاد وعدم ارتهانها مُجدّداً للقروض من أجل خلاص الأجور".

 

هذا وبيّن أنّ الحكومة ستطرح مقاربة شاملة لمُعاجلة كل المشاكل الاجتماعية، وأنّ المفاوضات مع اتحاد الشغل مازالت مستمرة مُتابعاً "عندي ثقة في قيادات الاتحاد للوصول لحل يُرضي الجميع ويُحافظ على توازنات البلاد".
آخر الأخبار