آخر الأخبار

تحوّل على متنها الشاهد للبرلمان: الشقيقان صانعا السيارة يكشفان تفاصيل عن السيارة "واليس"

زووم تونيزيا | السبت، 24 نوفمبر، 2018 على الساعة 18:49 | عدد الزيارات : 3534
زووم - جلب رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت 24 نوفمبر 2018، الإنتباه بتحوّله لمجلس نوّاب الشعب في سيارة تونسيّة الصنع.

 

وقد استعمل الشاهد السيارة "واليس" التي صنعها الشقيقان عمر قيقة (33 سنة) وزياد قيقة (36 سنة)، منذ نحو 12 سنةً، وهي سيارة يتمّ تركيب أجزاءها في تونس مثل هيكلها والكراسي والبلور والعجلات باستثناء محركها المستورد من فرنسا.

 

ووفق تصريح عمر قيقة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، فإنّ تصنيع محرك تونسي للسيارة يتطلب استثمارات بقيمة تناهز 800 مليون اورو ( 657ر2 مليون دينار).

 

وقد تحصل مشروع الاخوين قيقة في جانفي 2018، على جائزة صندوق النقد الدولي للابتكار التي وضعها لفائدة الشباب من رواد الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

 

وقد تمكن الشابان المبتكران، من تطوير سيارة تونسية الصنع، اطلقا عليها اسم "واليس كار"، وهي الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، ويتم تصنيع 200 سيارة من هذا النوع في السنة في مصنع في "الكبارية" قاما بتأسيسه، وهو يصدر، اليوم، سياراته نحو فرنسا والكراييب والبرتغال واسبانيا.

 

وتابع قيقة "نشغل حوالي 60 شخصا، اليوم، ويمكن ان نصل الى اكثر من الف موطن شغل خلال السنوات القادمة لو توفرت الظروف الملائمة".
كلمات مفاتيح : يوسف الشاهد،
آخر الأخبار