آخر الأخبار

الشاهد: الخوف كان من ربّي واللي ضميرو مرتاح عمرو ما يخاف

زووم تونيزيا | الجمعة، 31 أوت، 2018 على الساعة 14:45 | عدد الزيارات : 3276
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تعليقه على حملة الإقالات التي شملت اليوم وزير الطاقة والمناجم وعدد من مسؤولي الوزارة، أنه لا توجد خطوط حمراء في الحرب على الفساد بما في ذلك أعضاء الحكومة.  

 

 

وأضاف الشاهد في تصريح لشمس اف ام على هامش اجتماعه بأعضاء الحكومة بنادي الضباط .."دفع الاستثمار في مجال الطاقة لا يعني نهبّ الثروات" متابعا ليس لنا تخوف من فتح ملفات الفساد بما في ذلك في مجال الطاقة..الخوف كان من ربّي..واللي ضميرو مرتاح عمرو ما يخاف".


يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قرر الجمعة، اعفاء وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور وكاتب الدولة للمناجم هاشم حميدي حسب ما اكدته رئاسة الحكومة في بلاغ لها الجمعة دون ان تذكر اسباب الاقالة.


كما قرر اعفاء المدير العام للمحروقات، والرئيس المدير للشركة التونسية للأنشطة البترولية، والمدير العام للشؤون القانونية بوزارة الطاقة، من مهامهم فضلا عن الحاق مصالح وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.


وأمر الشاهد بتشكيل لجنة خبراء لدى رئاسة الحكومة لإعادة هيكلة الوزارة ومراجعة حوكمة قطاع الطاقة وتكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية، وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة.

 

كلمات مفاتيح : يوسف الشاهد،
آخر الأخبار