آخر الأخبار

هذا ما دعا له المكتب التنفيذي للنهضة الحكومة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 أوت، 2018 على الساعة 20:18 | عدد الزيارات : 2022
زووم - عبّر المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اليوم الأربعاء، عن انشغاله الكبير بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين رغم وجود بعض المؤشرات الايجابية.

 

كما تمسّك المكتب التنفيذي بخيار التوافق وإعتباره الإطار الأمثل للحوار حول كل القضايا الوطنية، مُؤكّداً على ضرورة العمل المشترك مع الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية لتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

 

هذا وأكّد المكتب على حاجة البلاد إلى حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليا الى الإنقاذ السريع للاصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد والتخفيف من وطأة تلك الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الإستثمار وإستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار، وذلك وفق نص البيان.

 

كمت أدان جريمة الاغتصاب والإعتداء الوحشي الذي تعرضت له طفلة من قبلاط، ودعوته الحكومة الى مزيد بذل الجهد في مقاومة الجريمة والتسريع باتخاذ كل الآليات والاجراءات الكفيلة لتفعيل العمل بقانون القضاء على العنف ضد المرأة حتى نتمكن من القضاء النهائي على هذه الظاهرة الخطيرة.
كلمات مفاتيح : حركة النهضة،
آخر الأخبار