آخر الأخبار

اليوم/ النظر في 350 قرارا متعلق بتجاوزات انتخابات 2018 وهذا موعد الاعلان عن النتائج النهائية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 ماي، 2018 على الساعة 09:11 | عدد الزيارات : 1866
 أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي، أنه تم تلقي المحاضر بجميع الدوائر البلدية بكافة الجمهورية التونسية وتجميع النتائج الأولية للانتخابات البلدية 2018 لـ100 بلدية فيما سيتم البت في 250 بلدية المتبقية في الساعات القادمة.  

 

 

وأكد أنه سيتم اليوم النظر في 350 قرارا من الناحية القانونية حول كل ما له علاقة بالتمويل الانتخابي والحملة الانتخابية وتجاوز السقف الانتخابي والبت في المحاضر والمخالفات والتجاوزات.


وأضاف الجربوعي ان الارقام المتعلقة بالنتائج الاولية هي غير نهائية الى حين استكمال القرار النهائي الذي سيعرض غدا الاربعاء حول جميع المقاعد المسندة لكل قائمة مترشحة في كل الدوائر البلدية.


من جهته أوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، أن بداية شهر جوان هو الأجل الاقصى للإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات البلدية أي بعد البت في الطعون المعروضة لدى المحاكم الإدارية، لافتا في هذا الإطار الى أن فترة التقاضي لدى المحكمة الادارية تتراوح بين 21 و27 يوما.


واكد ان اجال الطعون هو اختصاص مطلق للمحاكم الادراية حيث ان الاعلان عن النتائج الاولية سيكون يوم 9 ماي وتقديم الطعون في النتائج لدى المحكمة الادارية سيتمد على مدى 3 ايام، اي من 9 الى 12 ماي الجاري ، ملاحظا أن القاضي له إمكانية الرجوع والنظر في كامل مراحل المسار الانتخابي انطلاقا من مرحلة الترشحات إلى مرحلة التسجيل والحملة الانتخابية.


كما اكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي انه سيقع  نشر نتائج الانتخابات البلدية بعد الانتهاء من عملية الفرز التي تم الانتهاء منها  تلقيها من مضيفا بأن الاعلان النهائي سيكون يوم 06 من جوان المقبل.

 

وات

كلمات مفاتيح : الانتخابات البلدية،
آخر الأخبار