آخر الأخبار

أزمة التعليم الثانوي: الطاهري يكذّب وزير التربية ويتهم الحكومة بالسعي لضرب المنظمة الشغيلة

زووم تونيزيا | الخميس، 19 أفريل، 2018 على الساعة 13:10 | عدد الزيارات : 2526
اتهم الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري وزير التربية حاتم بن سالم بالكذب، وذلك في تعليقه على تصريحاته أمس التي أكد فيها بأن مطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي مادية وتُقدر بـ 500 مليون دينار.  

 

 

وشدد الطاهري في تصريح لشمس اف ام على أن هناك مغالطة وتظليل من طرف وزارة التربية والحكومة فيما يخص أزمة التعليم الثانوي متسائلا عن مصدر هذا الرقم.


واضاف الطاهري إن هناك شيطنة للأساتذة أمام الرأي العام، باعتماد الادعاءات وتقديم أرقام غير صحيحة والتراجع عن الاتفاقات معتبرا أن الحكومة تهدف إلى ضرب الاتحاد دون أي مراعاة لمصلحة التلاميذ ودون الأخذ بعين الاعتبار للامتحانات الوطنية.


وقال الطاهري، إن وزارة التربية والحكومة تتعاملان مع التلاميذ كرهينة، ولا يُريدان حل الأزمة ويدفعان إلى تعقيدها مشددا على أن الحكومة مطالبة بحل الأزمة، متابعا "إذا الحكومة عجزت عن حل أزمة قطاع فهي غير قادرة على حل مشاكل البلاد".


كما شدد الطاهري عن تمسك الطرف النقابي بقرار تعليق الدروس الذي تم الدخول فيه يوم الثلاثاء الماضي إلى حين حل أزمة التعليم الثانوي معبرا في ذات السياق عن استعداد المنظمة الشغيلة للحوار والتفاوض.

آخر الأخبار