آخر الأخبار

أزمة التعليم الثانوي/ الطبوبي: الحكومة تريد تأجيج الوضع ولن أحضر اليوم في البرلمان

زووم تونيزيا | الاثنين، 2 أفريل، 2018 على الساعة 09:52 | عدد الزيارات : 2750
 اكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عدم حضوره اليوم في لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بالبرلمان نظرا لالتزامه بالحضور في لجنة تحديد الاولويات المنبثقة عن إجتماع الممضين على وثيقة قرطاج.  

 

 

وأشار الطبوبي في تصريح لشمس اف ام إلى وجود أطر للنقاش في الخلافات الإجتماعية بين الاتحاد والحكومة داعيا إلى عدم تأجيج الأوضاع وتهويل مسألة حجب الأعداد وتجاوز التصريحات والتهديدات التصعيدية.


ووجه الطبوبي أصابع الاتهام  إلى الحكومة قائلا أنها "تريد تأجيج الوضع" فيما يتعلق بأزمة التعليم الثانوي مشيرا الى ان "الخلاف موجود بين الاتحاد والحكومة حول عديد التوجهات والخيارات...والحكومة تريد تأجيج الوضع وتأخذ الناس  إلى الجانب العاطفي والإجتماعي في مسألة حساسة متعلقة بمصلحة التلاميذ".


وتابع بالقول "نقول هذه الحيل لا تنطلي على أبناء الشعب...مصلحة أبناءنا لا أحد يزايد عليها ولا أحد يزايد على وطنيتنا وسعينا  المتواصل لإنجاح السنة الدراسية" مشددا على ان حل أزمة التعليم الثانوي مرتبط بالطرف الحكومي، داعيا إياها إلى التقليص من التصريحات والتهديدات والوعيد والحملات التشويهية التي تطال أساتذة التعليم الثانوي.


كما شدد على ضرورة الوصول لحل، متعللا في ذلك بان "مصلحة التلميذ فوق كل الإنتظارات".


يشار الى أنه كان من المنتظر الإستماع اليوم لكل من الطبوبي ووزير التربية حاتم بن سالم والكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي من قبل لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي حول أزمة التعليم الثانوي.

آخر الأخبار