آخر الأخبار

اتحاد الشغل يؤكد تعرضه لحملة تشويه بسبب مواقفه

كريمة قندوزي | الجمعة، 16 مارس، 2018 على الساعة 17:53 | عدد الزيارات : 1589
أفاد الاتحاد العام التونسي للشغل تعرّضه منذ مدّة إلى حملة شيطنة وتشويه واسعة تقوم بها جهات معيّنة ردًّا على المواقف المستقلّة التي ما فتئت المنظّمة تصدرها في مجمل القضايا الوطنية.

وأوضح اتحاد الشغل، في بيان صادر عنه اليوم الجمعة 16 مارس 2018، أن هذه الحملات شبيهة بما سبق وان تعرّض إليه الاتحاد من هجمات كانت دوما تدار ضدّه بسبب مواقفه الجريئة في الدفاع عن الأجراء وعموم الشعب وعن المرفق العمومي وعن سيادة تونس، والتي كانت، وفق نص البيان، تنتهي بالفشل، ولكنّها كثيرا ما تدخل البلاد في دوَّامة من الصراعات والصدامات المضرّة بمصلحة تونس.

وأضاف أن وتيرة التشويه والشحن الْيَوْمَ ارتفعت خاصة بعد إعلان الاتحاد عن موقفه الرافض لخوصصة المؤسّسات العمومية ودعا إلى إنقاذ هذه المؤسّسات ودعمها لتلعب دورها الاقتصادي والاجتماعي في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به البلاد، ثمّ بلغت حملة التشويه ذروتها عندما انتقد الاتحاد اداء الحكومة ودعا إلى ضخَّ دماء جديدة في مفاصل الدولة والعمل على إنقاذ البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تردّت فيها.

وفِي هذا السياق تعمد جهات معلومة، حسب نص البيان، إلى محاولة زعزعة الثقة في الاتحاد عبر تشويه صورة قياداته والزج بهم في قضايا لا صلة لهم بها وهو ما يتعرّض إليه الأخ بوعلي المباركي الأمين العام المساعد منذ مدّة.

وَأكّد المكتب التنفيذي المجتمع الْيَوْمَ احترامه لاستقلالية القضاء، معبّرا عن استنكاره لهذه الهجمة وتجنّد هياكله للدفاع عن المنظّمة وعن مناضليها، وإصراره على استقلالية مواقفه، وتمسّكه بلعب دوره الوطني والاجتماعي لا تزعزعه التهديدات ولا المؤامرات، ولا تقوده إلاّ غاية واحدة وهي مصلحة تونس في استقرار سياسي واجتماعي وفِي تطوّر اقتصادي ورفاه اجتماعي.

آخر الأخبار