آخر الأخبار

يعيش على الديدان ووزنه لا يتجاوز الـ 10 كلغ: والي مدنين يتحدث عن "رجل المغارة"

هدى بوغنية | الجمعة، 2 مارس، 2018 على الساعة 15:10 | عدد الزيارات : 6959
عثرت جمعية البناء والتقدم بمنطقة البقباق من معتمدية بني خداش أمس الخميس على كهل يبلغ من العمر 51 عاما يدعى محمد بن عمر الخرشوفي داخل مغرة بمفرده في اسفل الجبل وهو في حالة صحية حرجة حيث لا يتجاوز وزنه 10 كلغ.  

 

 

وفي اتصالنا بوالي مدنين الحبيب شواط، أكد لنا أن الكهل يعيش مع شقيقته منذ أكثر من 15 سنة بعد وفاة والديه وهو من ذوي الاحتياجات الخصوصية (غير قادر على المشي ولا التحدث منذ صغره) ويتمتعان بمنحة العائلات المعوزة ودفتر العلاج المجاني.


واضاف الولي في تصريح لـ "زووم تونيزيا" أن السلطات المحلية بالجهة على دراية بحالته الصحية وقد حاول معتمد الجهة في عديد المناسبات نقله الى المستشفى لكن شقيقته ترفض ذلك مشيرا الى أنه عكس ماراج من أخبار فإن الكهل يعيش في منزل شقيقته وتحديدا في "الحوش الحفري" وهو من عادات وتقاليد أهالي الجهة وموجود في معظم منازل المنطقة.


كما اشار الوالي الى أنه تم توجيه إعانات له ولشقيقته في عديد المناسبات نافيا ما راج من بخصوص أنه يقتات على الدود والحشرات مع الحيوانات.


وأكد الوالي أنه تم توجيه صباح اليوم وفد يتكون من طبيب من الصحة العمومية ومدير مستشفى بني خداش ومثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية وفرقة من الحرس الوطني الى منزل الكهل وقد تم نقله الى المستشفى الجهوي بمدنين لتلقي الاسعافات وتوفير الرعاية اللازمة له كما سيتم إيوائه بأحد المراكز بالجهة لتتكفل برعايته.       

كلمات مفاتيح : مدنين،
آخر الأخبار