آخر الأخبار

مستشار السبسي يُوهم التونسيين بردّ دبلوماسي خاطئ على أردوغان !

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 ديسمبر، 2017 على الساعة 15:36 | عدد الزيارات : 5233
أشار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017 ، إلى تشابه الرايتان التونسية والتركية في اللون الأحمر والنجمة والهلال.

 

ووفق مستشار رئيس الجمهورية فراس قفراش، فإنّ رئيس الجمهورية خلال الندوة الصحفية المشتركة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال " في تونس لنا علم واحد لا اثنين..لا ثلاثة ولا "رابعة" "، في إشارة منه لكون الرئيس ردّ بطريقة غير مباشرة على الرئيس التركي.

 

هذا واستناداً لتدوينة قفراش، تداول العديد على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الوجوه المعروفة هذا التصريح كتعليقا وردّ غير مباشر على شعار "رابعة" الذي رفعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال تحيّته الصحفيين في قصر قرطاج.

 

وبالعودة للتصريح الرسمي لرئيس الجمهورية، نجد أنّه لم يذكر كلمة رابعة كما أنّه قال " في تونس لنا علم واحد لا اثنين لا ثلاثة لا اربعة لا خمسة .. والعلم التركي متواجد اليوم بمناسبة حضور فخامة الرئيس"، حيث أنّ كلمة "رابعة" لم تردّ على لسانه البتة.

 

وبعد اِنتقادات عديدة جاءت في تعليقات على هذه التدوينة، قرّر المستشار تحيين التدوينة بإضافة كلمة "لا خامس" مع الإبقاء على كلمة "رابعة" رغم أنّ رئيس الجمهورية لم يتلاعب بالكلمات ولم يقلها أبداً حيث قال بوضوح رقم "أربعة".

 

وللإشارة فإنّ الرئيس التركي قد وضّح سابقاً في إحدى اجتماعاته الجماهيرية أنّ العلامة التي رفعها تعني 4 أساسات ومبادئ تقوم عليها تركيا وهي "الشعب الواحد، العلم الواحد، الوطن الواحد، الدولة الواحدة" أو ما يعني "وحدة تركيا، وحدة الشعب، وحدة الأرض، ووحدة الدولة".

 

تدوينة فراس قفراش مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالإعلام:

 

تصريح رئيس الجمهورية خلال الندوة الصحفية :

آخر الأخبار