آخر الأخبار

10 أحزاب تخوض الانتخابات البلدية ضمن قائمات موحدة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2017 على الساعة 14:34 | عدد الزيارات : 1799
زووم - قرّرت 10 أحزاب بعد اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 حول الإعداد الجماعي للانتخابات البلدية التقدم للانتخابات ضمن قائمات موحدة في كل الدوائر الانتخابية.

 

ووفق نص البيان، فإنّ ذلك سيكون بإعتماد مقاييس موضوعية تضمن مساحة واسعة للكفاءات الحزبية والمثمنة لمختلف مكونات المجتمع المدني والمستقلين، حيث شدّدت الأحزاب العشر على أنّ الانتخابات البلدية تُمثّل محطة تاريخية هامة لترسيخ الحكم المحلي على أسس ديمقراطية طبقا لما جاء في دستور البلاد.

 

هذا وبيّنت الأحزاب أنّ هذه الانتخابات تُشكّل فرصة لتشريك المواطنين على نطاق واسع لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية وتفتح المجال لبروز جيل جديد من القيادات الفاعلة ذات الكفاءة والقادرة على تقديم الاضافة وكسب الرهانات القادمة.

 

كما شدّد البيان على أنّ العمل الجماعي يُعدّ السبيل الأمثل لمجابهة التحديات المطروحة على المستوى المحلي وفضلا على ما ينتجه الانفتاح على مختلف القوى الفاعلة في المجتمع المدني من فرص لإنجاح هذه المحطة التاريخية.

 

والأحزاب المجتمعة هي كل من حزب المستقبل، حركة مشروع تونس، البديل التونسي، افاق تونس، الجمهوري المسار، حركة تونس أولا، المبادرة الوطنية الدستورية التونسية، حزب اللقاء، حزب العمل الوطني الديمقراطي.
كلمات مفاتيح : الانتخابات البلدية،
آخر الأخبار