آخر الأخبار

في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن : تدشين فضاء المواطن بوزارة الداخلية‎

كريمة قندوزي | الجمعة، 22 ديسمبر، 2017 على الساعة 16:19 | عدد الزيارات : 2033
دشنت وزارة الداخلية أول فضاء للمواطن لها والذي تمت إعادة تهيئة مقره بنهج تركيا في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس الجاري تنفيذه منذ سنة 2011 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وإنعقد حفل التدشين اليوم الجمعة، 22 ديسمبر 2017، تحت إشراف وزير الداخلية وبحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفيرة المملكة المتحدة وسفير اليابان وممثلة عن سفارة كندا في تونس.

 

وحرصا منها على تحسين ظروف استقبال المواطنين الوافدين على المقر المركزي لوزارة الداخلية وإرشادهم والتعهد بمطالبهم وعرائضهم بالسرعة والنجاعة المرجوتين، أنشأت الوزارة هذا الفضاء الذي يضم مكتب العلاقات مع المواطن، ومكتب الاستقبال والتوجيه، ومصالح تابعة للإدارة العامة للمصالح المشتركة والتفقدية العامة للأمن الوطني.

 

ويمثل فضاء المواطن بوزارة الداخلية امتدادا لتجربة إرساء النموذج التونسي لشرطة الجوار، والذي من شأنه أن يساهم بفعالية في جعل قوات الأمن أكثر قربا للمواطنين، تحترم سيادة القانون والقيم الديمقراطية.

 

ويتعهد موظفو فضاء المواطن بوزارة الداخلية بإسداء خدمات إدارية ذات جودة عالية للمواطن. وستعتمد في هذا المقر الصديق للبيئة والذي يستجيب للمعايير الدولية، مقاربة جديدة صلب سياسة العلاقة مع المواطن تولي الأهمية القصوى لجودة الخدمات وارضاء المواطنين.

 

يذكر أن هذا المشروع يندرج في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس الذي تنفذه وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدعم من حكومة اليابان والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة.

كلمات مفاتيح : وزارة الداخلية،
آخر الأخبار