آخر الأخبار

الداخلية تُعلن عن إيقاف 3 عناصر تكفيرية

زووم تونيزيا | السبت، 14 أكتوبر، 2017 على الساعة 15:04 | عدد الزيارات : 1339
في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب تمكنت وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين يوم 13 أكتوبر 2017 من القبض على عنصر تكفيري.

 

و وفق ما جاء في بلاغ وزارة الداخلية، فإنّ هذا العنصر مفتش عنه لفائدة مركز الأمن الوطني وفرقة الشرطة العدلية بسبيطلة من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

 

كما تمكنت الوحدات التابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنزرت من القبض على عنصر تكفيري ثاني، وبالتحري معه تبين أنه يعمد إلى تنزيل مقاطع فيديو تمجد الإرهاب ورموزه وتشيد بالعمليات الإرهابية لما يسمى بتنطيم "داعش" الإرهابي على حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك".

 

وأضافت الداخلية أنّ الوحدات التابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة قامت بالقبض على عنصر تكفيري آخر، وبالتحري معه اعترف بتبنيه للفكر التكفيري وأنه يعمد إلى تنزيل تدوينات تمجد الإرهاب وتحرض عليه.

 

وباستشارة النيابة العمومية بمرجع النظر أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأن العنصر الثاني موضوعها "تمجيد الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي" ومباشرة قضية عدلية في شأن العنصر الثالث موضوعها "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

كلمات مفاتيح : وزارة الداخلية،
آخر الأخبار