آخر الأخبار

بعد اِقتحام مقرّها : وزارة التربيّة تردّ وتتخذ هذا الإجراء الفوري

زووم تونيزيا | الخميس، 12 أكتوبر، 2017 على الساعة 09:26 | عدد الزيارات : 2170
زووم - أصدرت وزارة التّربية بياناً على إثر اقتحام المقرّ من قِبل عدد من المتجمهرين أمامها على خلفية المُطالبة بالانتداب المُباشر والآني للناجحين في مناظرة الدخول إلى مرحلة التكوين للحصول على شهادة الماجستير المهني.

 

واِستنكرت الوزارة هذه العملية واِعتبرتها تعدّ صارخ على حرمة المؤسسة العمومية وسيادتها أدّى إلى حدوث تجاوزات خطيرة عطّلت المرفق العمومي وأربكت أداءه.

 

كما اِستغربت وزارة التربية ما حدث خاصّة وقد سبق لها، من خلال الحوار المباشر مع المحتجين في مناسبات عديدة ومن خلال البلاغات والبيانات التي أصدرتها وتدخّلات إطاراتها عبر وسائل الإعلام، أن وضّحت للمعنين وللرأي العام أنّ التراتيب المعمول بها لا تسمح بمثل هذه الانتدابات المباشرة والآنية وأنّه لا يجوز قانونا تغيير تراتيب المناظرات بعد التصريح بنتائجها.

 

ما وضّحت الوزارة أنّ الناجحين في مناظرة الدخول إلى مرحلة التكوين للحصول على شهادة الماجستير المهني في علوم التربية يدركون مسبقاً أنّ هذه المناظرة لا تُؤدّي إلى الانتداب إلاّ بعد الحصول على شهادة الماجستير.

 

هذا وقد شرعت وزارة التربية في توخّي الإجراءات التي يُخوّلها لها القانون لحماية المرفق العمومي والعاملين به، مهيبة بالجميع النّأي عن كلّ توظيف لهذا الملفّ من شأنه المساس بحياة المؤسسة التربويّة.
كلمات مفاتيح : وزارة التربية،
آخر الأخبار