آخر الأخبار

"cc خائن" تضع شركة إنتاج مسلسل مصري في موقف مُحرج، وهذا أوّل ما قامت به الشركة

زووم تونيزيا | الأحد، 11 جوان، 2017 على الساعة 22:17 | عدد الزيارات : 3440
زووم - اِعتذرت شركة إنتاج مسلسل تلفزيوني مصري، في بيان لها، عن ظهور عبارة مسيئة لعبد الفتاح السيسي في خلفية إحدى مشاهده.

 

وقالت الشركة المنتجة لمسلسل "لا تطفئ الشمس"، أنّها تعتذر لجمهور المشاهدين عن خطأ غير مقصود في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الأمس، مُضيفة "هذا الخطأ غير المقصود أدى لظهور نص عبارة من مخلفات جماعة الإخوان الإرهابية تثير استياء شعبيا في خلفية أحد المشاهد أثناء التصوير بأحد الشوارع".

 

ويُذكر أنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر تناولوا، مشهدا من مسلسل يبث على إحدى الفضائيات المصرية، يجمع ممثلين شابين في مشهد رومانسي مدون على أحد جدران خلفيته عبارة "c c خائن"، وهي عبارة اعتادت مظاهرات معارضة للسيسي أن ترددها وتدونها على جدران الشوارع.

 

وظهور هذه العبارة المسيئة للسيسي في المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنانة المصرية ميرفت أمين، دفع المحامي المصري المؤيد للنظام، سمير صبري بتقديم بلاغ اليوم للنائب العام لوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرجه للمحاكمة بدعوى "إهانة رئيس الدولة".

 

وأعادت فضائية "سي بي سي"، التي تبث حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان، تحميل الحلقة عبر حسابها بموقع "يوتيوب" دون إظهار للعبارة المسيئة بعد وقت قصير من حذفها.

 

وتدور أحداث المسلسل المصري، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائي الراحل إحسان عبد القدوس، في حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، حيث ترعى الأم أبنائها الخمسة بعد وفاة زوجها بسنوات، وسط تحولات اجتماعية وسياسية تشهدها مصر وقتها.
كلمات مفاتيح : مصر،
آخر الأخبار