آخر الأخبار

صرصار: توجد اخلالات في الهيئة ولكنها لا ترتقي الى شبهة فساد..ومن الممكن إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد

هدى بوغنية | الجمعة، 12 ماي، 2017 على الساعة 12:13 | عدد الزيارات : 1847
أكد شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات ،الذي أعلن استقالته، أنه من الممكن إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد يوم 17 ديسمبر 2017 مشددا على ضرورة توفر شروط وضوابط لازمة لإجراء هذه الإنتخابات.  

 

وأضاف صرصار في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنه من الممكن أن يتم تأجيل عملية تسجيل الناخبين في الإستحقاق البلدي المزمع انطلاقها في19 جوان القادم بعد تقديم عدد من المسؤولين في الهيئة المركزية للإنتخابات استقالاتهم وهو ما سيؤثّر على روزنامة الإنتخابات.


ومن جهة أخرى، وفي تصريح لشمس اف ام، نفى شفيق صرصار الرئيس المستقيل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن تكون هناك ضغوطات سياسية قد دفعته للاستقالة .


 كما نفى صرصار أن تكون أسباب الاستقالة مرتبطة بتقرير دائرة المحاسبات ،قائلا فى هذا الصدد "الحمدالله التقرير صدر يوم أمس وفعلا هناك اخلالات ولكنها لا ترتقي الى شبهة الفساد. 


ونفى أيضا ان تكون استقالته من رئاسة الهيئة مرتبطة بصعوبة المرحلة القادمة التى تتخلله الانتخابات البلدية.


وأوضح صرصار أنه سيواصل العمل إلى حين البت نهائيا في هذا الإشكال رغم تدخل عديد الاطراف للعدول عن هذه الاستقالة مؤكدا أنه سيعدل عن الإستقالة في حال ضمان كل الشروط  للعمل صلب الهيئة ،على غرار عدم الخلط بين مهام أعضاء الادارة والمجلس ومهام رئيس الهيئة .


يذكر أن شفيق صرصار، كان  قد أعلن صباح الثلاثاء، خلال لقاء صحفي، عن استقالته من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، رفقة عضوين آخرين هما القاضي مراد مولى، (نائب الرئيس) والقاضية لمياء الزرقوني (عضو مجلس 

كلمات مفاتيح : شفيق صرصار،
آخر الأخبار