آخر الأخبار

اليوم: دول الجوار تجتمع في الجزائر لتسوية الأزمة الليبية

زووم تونيزيا | الاثنين، 8 ماي، 2017 على الساعة 11:23 | عدد الزيارات : 2163
رحّب المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، بالاجتماع الوزاري الحادي عشر لوزراء خارجية بلدان جوار ليبيا الذي يعقد في الجزائر اليوم الإثنين 8 ماي الجاري.  

 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الإعداد للقمة رفيعة المستوى، التي سيعقدها رؤساء الدول الثلاث في الجزائر، خلال الفترة المقبلة.


 ورمت الجزائر بكل ثقلها الديبلوماسي، بغية البحث عن توافق للأزمة الليبية، التي أصبحت تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة إليها وإلى دول الجوار والدول الأوروبية أيضا بالنظر إلى الانتشار الكثيف للسلاح، وسيطرة عناصر تنظيم “داعش” على مناطق واسعة من ليبيا.


وقال كوبلر في تصريحات إعلامية، خلال تواجده بالعاصمة الجزائرية، إن تسوية الأزمة الليبية لا يمكن أن تتحقق إلاّ بدعم البلدان المجاورة والمجتمع الدولي، داعيا إلى ترك الشعب الليبي ليبلور اختياراته بنفسه.


وسيؤدّي رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، غدا الثلاثاء 9 ماي، زيارة عمل إلى الجزائر تندرج ضمن الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا.


وأفاد بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية بأن السراج سيجري يوم غد مباحثات مع رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، “في إطار التشاور الدائم بين البلدين”.

 

وكالات

كلمات مفاتيح : ليبيا، الجزائر،
آخر الأخبار