آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تدعو وزير الداخلية إلى التحقيق في اعتداءات الأمن على صحفيين

زووم تونيزيا | السبت، 6 ماي، 2017 على الساعة 15:05 | عدد الزيارات : 2387
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وزير الداخلية إلى التحقيق في الاعتداءات التي طالت صحفيين، في ظل ما اعتبرته تنامي حالات العنف في الملاعب والتي عانى منها الصحفيون طيلة شهري أفريل و ماي 2017.

 

وعبّرت النقابة، في مذكرة حول اعتداءات أعوان الأمن على الصحفيين، وجهتها اليوم السبت 6 ماي 2017 لوزير الداخلية، عن تخوفها من تباطؤ التدخل الأمني في حماية الصحفيين أثناء تعرضهم لشتى الاعتداءات خلال تغطيتهم لعدة فعاليات وتحركات على غرار التحركات الاجتماعية والمظاهرات مّما يُحسّس الصحفيين بعدم الأمان ويعمّق أزمة الإفلات من العقاب في ملفات الاعتداء على الصحفيين وفق ما ورد في هذه المذكرة .

 

وأشارت إلى أن وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سجلت بقلق شديد تواصل وتيرة اعتداء أعوان الأمن على الصحفيين خلال الأسبوع الأول من شهر ماي 2017 بعد أن سجلت انخفاضا في عدد الاعتداءات التي طالت الصحفيين من قبل أعوان الأمن خلال شهر أفريل المنقضي مقارنة بشهر مارس من السنة نفسها.

 

كما دعت النقابة وزارة الداخلية إلى تفعيل العمل بمدونة السلوك الخاصة بالأمنيين والتي صيغت بالشراكة مع عدة هيئات في مقدمتها النقابة، معبرة من جهة أخرى عن احترامها التام لطبيعة العمل الأمني.
آخر الأخبار