آخر الأخبار

بعد الاتفاق مع الطرف الحكومي: تعليق إضراب تجار الخضر والغلال بالتفصيل

زووم تونيزيا | الأربعاء، 5 أفريل، 2017 على الساعة 09:44 | عدد الزيارات : 2158
قرّرت الغرفة الوطنية لتجار الخضر والغلال بالتفصيل، تعليق الإضراب الذي كان من المزمع تنفيذه بداية من 11 افريل 2017، وفق ما أورده بلاغ للجامعة الوطنية للمهن والحرف (الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية).  

 

ويأتي إلغاء هذا الإضراب وفق ما أفاد به رئيس الغرفة الوطنية لتجار الخضر والغلال بالتفصيل، بشير الزاوي، بعد الاتفاق مع الطرف الحكومي على المبدإ بان هامش الربح على مستوى التفصيل المحدد بـ15 بالمائة (وفق القرار الوزاري لسنة 1988) لم يعد متلائما والوضع الحالي وللأعباء والتكاليف التي يتحملها هؤلاء التجار.


وقال إنه سيتم في إطار مباحثات مع الطرف الحكومي، العمل على إيجاد حل مناسب في اجل أقصاه شهران، على أن يأخذ هذا الحل في الاعتبار الوضع السياسي والاقتصادي والقدرة الشرائية للمواطن علاوة ما يسجل من نقص في المنتوج حاليا.


وقد سجل بلاغ الجامعة الوطنية للمهن والحرف خلال جلسة العمل التي انعقدت، صباح أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الصناعة والتجارة تحت إشراف كاتب الدولة المكلف بالتجارة، عبد اللطيف حمام وحضور رئيس الجامعة الوطنية للمهن والحرف وممثلين عن الغرفة الوطنية لتجار الخضر والغلال بالتفصيل تقاربا في الآراء والتوجهات العامة بين الطرفين.

 

وات

كلمات مفاتيح : اضراب،
آخر الأخبار