آخر الأخبار

الخميري: فرضيتي اقالة جلول او سنة بيضاء غير قائمتين وستتم إقالة كل مديري المؤسسات التربية الذين إمتنعوا عن مدّنا بقائمة أسماء المضربين

هدى بوغنية | الجمعة، 3 مارس، 2017 على الساعة 11:38 | عدد الزيارات : 3124
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية فتحي الخميري انه ستقع اقالة كل مدير مؤسسة تربوية لم يمتثل لقرار مد الوزارة بقائمة اسماء الاساتذة او المعلمين المضربين للاقتطاع من اجورهم.   

 

وأضاف الخميري في مداخلة له باذاعة كاب اف ام، انه من غير المعقول ان يتعمد مديري المعاهد والمدارس تجاوز القوانين المنظمة لوزارة التربية خاصة باعتباره يمثل حلقة الوصل بين الوزارة وبين المؤسسة التربوية ومن واجبه القيام بدوره بالكامل.


ومن جهة أخرى، اكد الناطق الرسمي باسم وزارة التربية فتحي الخميري ان فرضيتي نقابات التعليم اما اقالة الوزير ناجي جلول او المرور الى سنة بيضاء غير قائمتين ففي نهاية الأمر ستجرى الامتحانات الوطنية في كل المستويات التعليمية في موعدها العادي ولا وجود لسنة بيضاء معتبرا ان المساس من هذه المسالة هو اعتداء على الدولة و الوطن.


و في سياق متصل قال الخميري ان الاضرابات تكلف الدولة خسائر بالمليارات موضحا ان عملية الاقتطاع من اجور المربين المضربين هي قانونية.


و فيما يتعلق بمسالة اغتيال كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قال الخميري ان الوزارة لا علم لها بتفاصيل هذا الخبر موضحا تضامنهم مع اليعقوبي.

 

كلمات مفاتيح : وزارة التربية،
آخر الأخبار