آخر الأخبار

تلميذة الـ 14 ربيعا مهدّدة بفقدان البصر: ناجي جلول على الخط

هدى بوغنية | الثلاثاء، 14 فيفري، 2017 على الساعة 13:43 | عدد الزيارات : 1836
صرح وزير التربية ناجي جلول ان "السعي حثيث لإيجاد حل للحالة الصحية التي تعيشها التلميذة نور الهدى بسبب ورم سرطاني طال دماغها وأصاب عينها اليمنى بالعمى".  

 

وقال الوزير إنه "لابد ان تستعيد نور كامل صحتها"، مبينا انه سيحصل على الملف الطبي للفتاة ليتم مع استشارة طبيبتها المعالجة، واتخاذ التدابير اللازمة في أسرع وقت ممكن. 


وتعاني نور الهدى تلميذة التاسعة أساسي البالغة من العمر 14 ربيعا وتقطن بمنطقة سيدي علوان من ولاية المهدية من ورم خبيث أتى على عينها اليمنى ليصيبها بالعمى وهو يتربص بعينها اليسرى. 


وقد أجريت عليها منذ شهرين عملية جراحية وأكد الأطباء أن الورم سينتقل إلى العين اليسرى ومن الضروري الانطلاق في العلاج قبل الإصابة بالعمى الكلي. 


وأكدت الطبيبة المتابعة للحالة الصحية لنور الهدى ان العلاج ممكن في تونس ولكن استئصال الورم السرطاني سيفقدها عينها اليمنى، موضحة أن علاج هذه الحالة متوفر ببلد أوروبي إذ سيمكن التلميذة نور الهدى من استئصال الورم مع استعادة البصر بعينيها الاثنتين.

وكانت نور الهدى قد وجهت نداء لوزراء الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية لمساعدتها على استعادة صحتها والتخلص من هذا الورم نهائيا.

 

وات

 

كلمات مفاتيح : ناجي جلول،
آخر الأخبار