آخر الأخبار

فوحى اِتصال ميركل بالسبسي المنشور ...مزحة !

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 ديسمبر، 2016 على الساعة 23:21 | عدد الزيارات : 2744
زووم - تلّقى رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي صباح اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2016 اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

وتمّ خلال هذا الاتصال التعرّض إلى العملية الإرهابية التي جدّت بالعاصمة الألمانية برلين ليلة 19 ديسمبر 2016 وأدّت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين من المدنيين الأبرياء حيث جدّد رئيس الدولة بهذه المناسبة إدانة تونس واستنكارها الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان ودعا سلطات البلدين إلى مزيد التنسيق والتعاون بشكل أوثق وأكبر للتصدّي لآفة الإرهاب التي أضحت تهدّد أمن واستقرار وسلامة جميع الدول والمجتمعات.

 

فيما تداولت أخبار أخرى حول هذه المُكالمة تُفيد بأنّ ميركل تناقشت مع السبسي الحاجة لتسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء التونسيين المرفوضين، حيث قالت أنّ إرجاع الإرهابيين التونسيين من أوروبا إلى تونس أصبح أمراً مفروضا وليس رغبة.

 

وقد تبيّن إثر تناقل هذا الخبر في أغلب المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام أنّ ما ورد في الاِتصال لم يأتِ على لسان ميركل بل على لسان شاب تونسي، وهو إعلامي يُدعى شرف الدين بن سالم، نقل مُقتطفاً مُترجماً من تصريحها المُتعلّق بهذه المُكالمة بطريقة ساخرة تُعبر عن موقفه الشخصي عن فرضيات عودة الارهابيين إلى تونس.

 

آخر الأخبار