آخر الأخبار

بالتفاصيل/ إحباط مخطط إرهابي خطير في رأس السنة الميلادية.. وهذه هويات المخططين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 على الساعة 10:24 | عدد الزيارات : 3295
أفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016، أنّ وحدات الحرس الوطني بجندوبة تمكّنت من كشف مخابئ لعناصر إرهابيّة وإحباط مخطط دموي كان سينفّذ خلال رأس السنة الميلاديّة.

 

وأشارت صحيفة الصريح إلى أنّه تمّ الكشف عن مخيّم للعناصر الإرهابيّة، حيث أنّه يحتوي على مخابئ و 4 مواقع للاختفاء من بينها أماكن سرية وخطيرة.

 

وبمزيد الحفر، تمّ العثور على برميلين بلاستيكيين سعة الواحد 70 لترا وحزام ناسف غير مكتمل الصنع في المراحل الأخيرة لإعداده، و3 ألغام تقليدية الصنع مضادّة للأشخاص، وقوارير بلاسنيكية بيرة الحجم مملوءة بالمواد المتفجّرة، وكمية من المسامير وصواعق كهربائيّة وفتيل خاص بالمتفجرات و4 قذائف و3 قوارير كحول صغيرة الحجم.

 

وأضافت الصحيفة أنّه تبيّن حسب الأبحاث الأولية أنّ المخيّم كان معدّا للتحضير لعمليّة إرهابيّة خلال رأس السنة الميلاديّة، وأنّ الإرهابيين عاطف الحناشي وأسامة الخزري كانا يعدان للمخيم الذّي تمّ تدميره.

 

وبيّنت الصحيفة أنّ هذه العملية الاستباقية التي نفذتها وحدات الجيش والأمن مكّنت من إحباط مخطط ارهابي لاستهداف الوحدات الأمنيّة والعسكريّة خاصة بعد الفيديو الذي تولت كتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية بثّه على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة منها لإثبات وجودها بعد الهزائم التي تلقتها من الوحدات الأمنية والعسكرية.

كلمات مفاتيح : جندوبة، عناصر إرهابية،
آخر الأخبار