آخر الأخبار

احتجاجات التلاميذ: هذا ما اتفقت عليه وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016 على الساعة 09:03 | عدد الزيارات : 1954
نشرت "وات" بلاغ مشترك بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي بعد جلسة انعقدت عشية يوم الاثنين 21 نوفمبر 2016.

 

وقد تمّ الاتفاق خلال هذه الجلسة على أنّ يتم الاقتصار خلال السداسي الاول من هذه السنة الدراسية على إجراء فرض مراقبة وحيد بحسب كل مادة من المواد، وذلك حرصا على تمكين التلاميذ من إنجاز اختبارات السداسي الاول في ظروف مريحة.

 

وبحسب ما جاء في نفس البلاغ، فإنّه بالنسبة إلى المواد التي سبق إجراء فرضي مراقبة فيها فيحتسب أفضل العددين، كما أنّ الفروض التأليفية للسداسي الاول ستجري خلال الفترة الممتدة من 12 ديسمبر 2016 إلى 5 جانفي 2017 طبق روزنامة تضبط في إطار جلسات ترتيبية وتنظيمية يعقدها مديرو المؤسسات التربوية مع أساتذة كل قسم خلال الفترة الممتدة من 5 ديسمبر إلى 10 ديسمبر 2016.

 

وأكّد البلاغ المشترك أنّه يراعي في هذه الرزنامة عدم إنجاز أكثر من فرض في نفس اليوم، والمراوحة بين المواد المميزة وبقية المواد، والمباعدة بين المواد المميزة قدر الامكان، على أن يتم إعلام التلاميذ بهذه الروزنامة في أجل أقصاه يوم 10 ديسمبر 2016.

 

يُذكر أنّ عديد الاعداديات والمعاهد الثانوية في مختلف جهات البلاد عرفت، منذ نهاية الاسبوع الماضي، حالة من الاحتقان والتوتر، وشهدت تحركات واحتجاجات ومسيرات يطالب فيها التلاميذ المحتجون وزارة التربية بمراجعة روزنامة الامتحانات.
آخر الأخبار