آخر الأخبار

العباسي: حل الخلاف بين اتحاد الشغل والحكومة لابد أن يتم بشكل يعيد الحق لأصحابه وسنواصل التفاوض لكن بشرط

هدى بوغنية | الجمعة، 11 نوفمبر، 2016 على الساعة 14:23 | عدد الزيارات : 1548
قال الأمين العام لإتحاد الشغل حسين العباسي، أن حل الخلاف القائم بين المنظمة الشغيلة والحكومة الحالية التي تريد التراجع عن الزيادات في الأجور التي تم إمضاؤها، " لابد أن يتم بشكل نعيد الحق لأصحابه" مؤكدا أنه "من غير المقبول وغير المنطقي أن يقع السطو على هذا الحق" .  

 

وأبرز العباسي في تصريح إعلامي عقب لقاء جمعه برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ، تواصل لنحو ساعتين ونصف، " استعداد الاتحاد للرجوع إلى التفاوض والقبول به ولكن شريطة أن هناك حق ثابت لايجب تجاوزه أو السطو عليه أو إلغاؤه". 


وأفاد أن هذا اللقاء التشاوري جاء بدعوة من رئيس المجلس " رجل الحوار "، للخوض في الأوضاع الراهنة في البلاد وتناول الخلاف القائم بين مع الحكومة الحالية التي لازال الاتحاد يعتبرها منبثقة عن تشاور واسع بين الأحزاب والمنظمة حسب قوله ، مؤكدا تمسك المنظمة الشغيلة بوثيقة قرطاج . 


وأكد رئيس المجلس محمد الناصر من جانبه قائلا " الحوار سيتواصل وهناك نية صادقة واستعداد واضح والتزام في مستوى المسؤولية من قبل المسؤولين في مستويات القيادة العليا في البلاد بالحفاظ على الوحدة الوطنية وتجاوز الصعوبات الراهنة ودعم ثقة المواطن في بلاده كهدف مشترك يجب العمل من اجل تحقيقه"


وأضاف قوله " اذا كان هناك خلاف بالحوار يمكن تلافيه والتغلب عليه " مشيرا إلى وجود مقترحات سيتواصل النظر فيها من أجل الوصول إلى حل وتجاوز الصعوبات الراهنة مما يستوجب الاتفاق وتعميق التحاور بشأنها.


وبين أن اللقاء يتنزل في اطار التشاور بشأن الوضع الراهن حتى تتجاوز البلاد الصعوبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها وفي اطار تكريس مبدإ الاتفاق على مستوى قيادة البلاد من أجل تمتين العمل في نطاق الوحدة الوطنية ومواصلته .


ويشار إلى أن اللقاء بين الناصر والعباسي هو الثاني من نوعه في اطار بحث الحلول للإشكال القائم بين الحكومة والاتحاد بشأن التراجع عن الزيادات في الاجور وفق ما ينص عليه مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017.

 

وات

آخر الأخبار