آخر الأخبار

بقلب العاصمة: وثائق سرية للغاية تهمّ الداخلية بحوزة شركة وهمية..قائمات بأسماء قيادات وسفراء مكتوبة بخط اليد..تهديد بالقتل

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 نوفمبر، 2016 على الساعة 11:10 | عدد الزيارات : 5701
أكد مصدر امنيّ إنّ شركة ادعت بأنها ستقوم بتصدير مواد غذائيّة تريد كراء مقر بشارع  الحبيب بورقيبة، وتمّ الاتفاق مع صاحبة العقارعلى بعض الشروط لتتفاجأ بمحاولة احد الاشخاص تغيير أقفال المكتب، فطلبت منه مغادرة المكان ورفضت مواصلة القيام باجراءات التسويغ لتنطلق اثرها الازمة وتكشف خيوط القضية.  

 

ووفق ما ذكرته صحيفة الشروق في عـددها الصادر اليوم الاربعاء 9 نوفمبر 2016،  نقلا عن ابن صاحبة العقار، أنه عندما تمسكت والدته برفض مواصلة اجراءات كراء العقار طلب أحد العناصر من مرافقه قتل أمه قائلا:" اقتلها ..عامين ونخرجك" مشيرا انّ صراخ امه أنقذها من مصير مجهول، ومؤكدا ان عمليّة تهديد أمه ساهمت في الكشف عن الامر.


ووفق ذات الصحيفة، فأنه أثناء محاولة صاحبة العقار الدخول خلسة الى عقارها عثرت على عدد كبير من الوثائق التابعة لوزارة الداخلية وفيها 3 وثائق مكتوب عليها"سرّي للغاية" كما تمّ العثورعلى قائمات بأسماء قيادات وسفراء أجانب وتقارير أمنيّة مكتوبة بخط اليد.


وأضافت الصحيفة أنه بعد تدخّل أحد نواب مجلس الشعب تمّ فتح تحقيق في كيفية السطو على هذه الوثائق من مقرات المؤسسة الأمنيّة.


كما استنجدت العائلة بإحدى نائبات البرلمان التي اتصلت بدورها بوزيري الدفاع والداخلية وأعلمتهتما بوجود قائمة سرية وخاصة تابعة للداخلية، ليتمّ  حينها مداهمة العقار المعني وحجز الوثائق التي تم العثورعليها والقبض على احد العناصر المورطة في حين توّلت وحدات الامن بالـقرجاني التحقيق في هـذه القضية. 

كلمات مفاتيح : وزارة الداخلية،
آخر الأخبار