آخر الأخبار

جمال العوي : النهضة جرّمت "داعش" منذ حكومة العريّض وندعو الصحفيين إلى الالتزام بالمهنية والحيادية في نقل الأخبار

كريمة قندوزي | الاثنين، 17 أكتوبر، 2016 على الساعة 14:22 | عدد الزيارات : 15080
قال عضو مكتب تنفيذي و مسؤول الإعلام و الاتصال بحركة النهضة جمال العوي أنّ الحركة تعتبر داعش مجموعة إرهابية لا تعبر عن الإسلام الوسطي والمعتدل والإسلام بصفة عامة.

 

وأضاف العوي، في تصريح خاص لـ "زووم تونيزيا" اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016، أنّ حكومة علي العريّض برهنت على ذلك من خلال تصنيف تنظيم أنصار الشريعة تنظيما إرهابيا واتّخذت اجراءات في ذلك، وهو ما حرصت الحكومات المتعاقبة على اتّباعه والسير على خطى سياسة العريّض في هذا المجال.

 

وأكّد مُحدّثنا أنّ "داعش" يقوم بعمليات إرهابية في حق الأبرياء، مُشيرا إلى أنّ النهضة تجرّم، على غرار بقية الحركات السياسية، هذه التنظيمات والأفعال الصادرة عنها، مشيرا في السياق ذاته إلى أنّ هذا الموقف هو موقف حركة النهضة السابق وليس موقفا جديدا.

 

وفي سياق متّصل علّق عضو مكتب تنفيذي و مسؤول الإعلام و الاتصال بحركة النهضة جمال العوي على التصريح الذي نُسِب لزعيم الحركة راشد الغنوشي، مُشيرا إلى أنّه كان يتحدّث عمّا يجري في منطقة الشام والعراق وسوريا من عمليات واسعة لتهجير السنة، والذي أوجد مزاجا عاما لدى أهل السنة "هو الخوف من المستقبل"، وفق تعبيره، وهو ما استغلته المجموعات الإرهابية للركوب على الحدث وتنفيذ عملياتها الإرهابية ضد الأبرياء.

 

وأوضح العوي أنّ إذاعة موزاييك قامت بنقل تصريح راشد الغنوشي إلا أنّ بعض المواقع الأخرى "أخطأت" وقامت باقتطاع التصريح من سياقه الأصلي، مُشيرا إلى أنّ البلاغ الصادر عن الحركة يقصد هؤلاء الأطراف وليس إذاعة موزاييك، حسب قوله.

 

هذا وأكّد مسؤول الإعلام و الاتصال بالحركة جمال العوي، في تصريحه لـ "زووم تونيزيا"، أنّ النهضة ليست في معركة مع الإعلام، بل هي تثمّن عمل كل الأطراف ومساهمتها في الدفاع عن الحريات والحقوق وإيصال الحقيقة إلى المواطن عبر وسائلها، داعيا في السياق ذاته كل الصحفيين إلى الالتزام بالمهنية والحيادية في نقل الأخبار "حتى لا تجعلهم بعض المواقف في خانة المتهمين ولا هم في حالة الحرب عليهم"، وفق تعبيره.

آخر الأخبار