آخر الأخبار

في إطار الإستعدادات للسنة الجامعية الجديدة: بطاقة الكترونية لفائدة الطلبة وهذه قيمة الزيادة في المنح الجامعية

هدى بوغنية | الثلاثاء، 16 أوت، 2016 على الساعة 11:28 | عدد الزيارات : 3466
بدأت الإستعدادات للسنة الجامعية الجديدة منذ فترة لتبلغ أوجها حاليا خاصة وأن أيام قليلة فقط تفصلنا على السنة الجامعية الجديدة 2016 2017 وحسب أخر تحيين لموقع وزارة التعليم العالي فإن المؤسسات الجامعية ستضم هذا العام أكثر من 300 ألف طالب في كل مراحل التكوين منهم أكثر من 290 ألف طالب في القطاع العمومي و أكثر من 30 ألف في القطاع الخاص.   

 

وقد أكد كاهية مدير الديوان الخدمات الجامعية بالوسط ميلاد عبدلي في تصريح "للجوهرة اف ام"  أن العودة الجامعية سنطلق في مرحلة أولى يوم 29 أوت لطلبة كليات الطب مراحل تكوين المهندسين وفي مرحلة ثانية يوم 15 سبتمبر لباقي مؤسسات التعليم العالي .


وأوضح ميلاد عبدلي أن الاستعدادات وصلت للنهاية حيث أن طاقة الاستيعاب الجملية على مستوى 6 ولايات ستكون في حدود 19 ألف سرير حيث أن الديوان قام بتقديم طلب عروض للحصول على 1700 سرير إضافي لايواء الطلبة مشيرا الى أن مخطط الغرفة لكل طالبين في السكن الجامعي شبه مستحيل في الوقت الحالي نظرا للعدد الكبير للطلبة الناجحين في الباكالوريا مؤكدا أن المشروع قائم وسيتم تحقيقه في حدود سنة 2020 على حد قوله.


كما أكد أن الزيادة في المنح الجامعية لهذا العام ستكون بنفس مقدار الزيادة للعام الماضي وهي 20 دينارا مشيرا إلى أن التسجيل في المنح الجامعية بدا منذ يوم أمس على موقع الديوان على الانترنت. 


وأضاف العبدلي أن البطاقة الإلكترونية التي على ستكون على ذمة الطلبة قريبا ستمكنهم من خلاص معاليم السكن وكافة المعاليم الأخرى المطلوبة منهم وسيتم تعميم مشروع البطاقة على جميع الطلبة في تونس في وقت قريب.

آخر الأخبار