آخر الأخبار

الحبيب الصيد: لا تنمية ولا تقدم بدون صحافة حرة تقوم بدورها كاملا في الإعلام والنقد

زووم تونيزيا | السبت، 21 ماي، 2016 على الساعة 14:53 | عدد الزيارات : 1845
ألقى رئيس الحكومة اليوم السبت 21 ماي 2016 كلمة في افتتاح المؤتمر الثالث عشر للاتحاد العام للصّحفيين العرب، الذي ينعقد للمرة الأولى منذ خمسين سنة في بلد مغاربي.

 

وأكّد الحبيب الصيد أنّ هذا المؤتمر مناسبة متميزة لتبادل الخبرات والتجارب ولتطارح الأفكار من أجل النهوض بالإعلام في سائر أرجاء الوطن العربي وتعزيز إسهامه في خدمة قضايا الأمة المصيرية، مشيرا إلى أنّه من شروط الإضطلاع بهذا الدور الحيوي تأمين حرية الإعلام بعيدا عن كل أشكال الوصاية من أيّ جهة كانت.

 

وأضاف الصيد أنّه يعتقد أن لا تنمية ولا تقدم بدون صحافة حرة تقوم بدورها كاملا في الإعلام والنقد وتقديم الواقع كما هو دون تحريف أو تزييف وتفسح المجال للرأي والرأي الآخر، كما أنّ بلداننا في حاجة إلى إعلام يحتكم إلى أخلاقيات المهنة ويرتقي بالوعي الجماعي ويرسّخ روح المواطنة والحسّ المدني ويُعلي القيم السامية والمبادئ النبيلة.

 

وشدّد رئيس الحكومة في هذا السياق على استعداد الحكومة التونسية لمعاضدة كل المبادرات والجهود لتطوير العمل العربي المشترك في مجال الإعلام وما يتّصل به من تكوين وتدريب وتبادل للأخبار وتنظيم للندوات والملتقيات.

 

وجدّد الصيد مشاعر التّعاطف والتّضامن مع عائلتي الصحفيين سفيان الشورابي و نذير القطاري والحرص على الكشف عن ملابسات اختفائهما، كما أنّه تمنى الشفاء والعافية للنقيبة السابقة للصحفيين التونسيين نجيبة الحمروني التي كان يأمل حضورها في هذا اللّقاء العربي الهام.
كلمات مفاتيح : الحبيب الصيد،
آخر الأخبار