آخر الأخبار

السبسي: الإسلام السياسي لا مستقبل له في بلادنا ولا وجود لربيع عربي إلا في تونس

هدى بوغنية | الجمعة، 20 ماي، 2016 على الساعة 08:43 | عدد الزيارات : 1724
قال رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، خلال لقاء جمعه أمس الخميس في الدوحة بعدد من وسائل الإعلام، إن الإسلام السياسي لا مستقبل له في تونس وإنه ضدّه، مشيرا إلى أن من حاول الحكم بطريقة الإسلام السياسي في تونس فشل.  

 

وأضاف السبسي إنه " لا وجود لربيع عربي إلا في تونس ونحن ماضون في الطريق الصحيحة" مشيرا الى إن دولة قطر دعمت الدولة التونسية ولم تدعم فصيلا سياسيا بعينه. 


كما أكد أيضا في رده على تساؤلات عدد من الصحفيين بخصوص ما تحقق من وعود الدولة بخصوص التنمية والديمقراطية الناشئة في تونس، أن ظاهرة الإرهاب أضعفت كثيرا المسار التنموي، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب تطلبت أموالا كثيرة مما عطل عددا من المشاريع الحكومية.


ومن جهة أخرى وبخصوص المؤتمر العاشر لحركة النهضة الذي تنطلق أشغاله اليوم الجمعة، أكد السبسي إنه لا يلتزم بالحضور من عدمه في افتتاح أشغال هذا المؤتمر من خارج البلاد.


وفي تعليق له على توجّه حركة النهضة خلال هذا المؤتمر نحو الفصل بين الدعوي السياسي، قال السبسي إن ''هذا الأمر من أحسن ما تفعل'' مشددا على أن كل سياسي مطالب باحترام الدستور الذي ينص على أن تونس دولة مدنية لا مرجعية دينية لها، ومبينا أن تونس دول مسلمة ومتمسكة بإسلامها النابع عن المدرسة القيروانية والزيتونية.

 

كلمات مفاتيح : الباجي قايد السبسي،
آخر الأخبار