آخر الأخبار

المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات يتوج مجلس نواب الشعب بجائزة خاصة

كريمة قندوزي | الجمعة، 6 ماي، 2016 على الساعة 15:34 | عدد الزيارات : 2056
توج المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الوفد البرلماني النسائي التونسي بجائزة خاصة اعترافا منه لما تتبوؤه المرأة التونسية من مكانة في المجتمع وللدور الذي تلعبه في مختلف المجالات.

 

ويتكون الوفد الذي تترأسه النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب فوزية بن فضة الشعار من كل من زينب البراهمي عن حركة النهضة وناجية بن عبد الحفيظ عن كتلة حركة نداء تونس ورابحة بن حسين عن الكتلة الحرة وريم محجوب رئيس كتلة افاق تونس وسعاد الشفي البيولي عن كتلة الجبهة الشعبية وريم الثايري عن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية وألفة السكري الشريف عن غير المنتمين لكتل وجميلة جعبر شريعة الكاتب العام لمجلس نواب الشعب.

 

وأكدت رئيسة الوفد البرلماني فوزية بن فضة خلال مداخلتها يوم الخميس 5 ماي 2016 في قمة المنتدى العالمي للنساء البرلمانات بمجلس نواب المملكة المنعقد بعمان عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية ان اسناد المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات جائزة خاصة للمرأة التونسية اعترافا بالمكانة التي بلغتها في مختلف المجالات ولما تتبوؤه من مكانة متقدمة على مستوى المشاركة في الحياة السياسية.

 

واضافت ان مشاركة مجلس نواب الشعب في هذا المنتدى يتنزل في اطار مساندة الجهود الدولية في الدفاع عن حقوق المراة والارتقاء بمكانتها مؤكدة اهمية هذا الملتقى في دفع مسيرة النهوض بالمراة على درب التالق والنجاح.

 

ودعت بن فضة النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب الى خلق فضاء يجمع النساء البرلمانيات هدفه تعزيز المشاركة السياسية للمراة في المجتمع واحداث مرصد لتعزيز التناصف بين المراة والرجل ضمن المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات بهدف ارساء المساواة بين الرجل والمراة في جميع القطاعات.

 

وللاشارة فان ثلث اعضاء مجلس نواب الشعب من النساء ( 73 امراة - 144 رجل ) وتعد هذه النسبة من بين اعلى التمثيليات البرلمانية على المستوى العربي والافريقي كما تتجاوز بعض البرلمانات الديمقراطية العريقة في العالم.

كلمات مفاتيح : مجلس نواب الشعب،
آخر الأخبار