آخر الأخبار

هجوم بن قردان: 7 عناصر ارهابية تمتعت بالعفو التشريعي العام من بين المشاركين في الهجوم والارهابي الخطير عادل الغندري لم يقتل

زووم تونيزيا | الخميس، 17 مارس، 2016 على الساعة 10:09 | عدد الزيارات : 2058
أكدت مصادر رسمية بارزة بانه قد تأكد بصفة رسمية عدم مقتل الارهابي الخطير والمفتش عنه عادل الغندري خلال عملية بن قردان الأخيرة، وبانه قد غادر وانسحب فور القضاء على عضده الأيمن الارهابي مفتاح مانيطة مضيفة أن الغندري نجح في التسلل إلى ليبيا.  

 

ووفق ما ذكرته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس 17 مارس 2016 نقلا عن ذات المصادر توجد رؤوسا كبرى ومنها من هو ناشط في التهريب إلى جانب رؤوس ارهابية كبرى نجحت في مساعدة عادل الغندري على الفرار بسرعة وهو يصرخ "خسرنا.. خسرنا هربوني.. فشل المخطط وتصدمنا ملي شفناه" وذلك مباشرة بعد القضاء على مانيطة والإطاحة بمجموعته وإبادتهم في قردان على أيدي قوات الامن والجيش الوطنيين ليتأكد بعد ذلك انه نجح في التسلل نحو التراب الليبي وقد تم نقله عبر سيارة تحمل لوحة منجمية ليبية.


وحسب الابحاث والاعترافات التي أدلت بها العناصر الموقوفة والتي وصل عددها الرسمي إلى 31 موقوفا فإن عادل الغندري هو من خطط لعملية ادخال الأسلحة لتونس منذ سنة 2012 من التراب الليبي والدليل على أن بعض الأسلحة التي تم العثور عليها أدخلت إلى البلاد منذ فترة طويلة أنه تم العثور على رمانات يدوية غير صالحة للاستعمال جراء تواجدها لفترة طويلة مطمورة تحت الرمال حتى ان الارهابي مفتاح مانيطة فشل في تفجير 4 رمانات يدوية عند محاولته الهجوم على مركز الشرطة ليتم القضاء عليه، وفق ذات المصدر.


كما اكدت ذات المصادر أنه ومن بين المجموعة الارهابية التي شاركت في الهجوم على مدينة بن قردان 7 عناصر ارهابية تمتعت بالعفو التشريعي العام اثنان منهم أصيلا بن قردان واثنان من سيدي بوزيد و3 من العاصمة، علما وان المشاركين في العملية تتراوح أعمارهم بين 20 و34 سنة.

 

كلمات مفاتيح : بن قردان،
آخر الأخبار