آخر الأخبار

حركة نداء تونس تتوجّه بِنداء لكتلتها في البرلمان، بعد الإعلان عن الحكومة

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 3 فيفري، 2015 على الساعة 17:09 | عدد الزيارات : 2020
التأمت اليوم الثلاثاء 3 فيفري 2015 الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس بعد تكوين رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الصّيد لحكومته.

وبعد التّداول والنّقاش، أصدرت الحركة بيانا ذكّرت فيه الهيئة التأسيسيّة بالموقف الأخير للمكتب التنفيذي فيما يخصّ مسار تكوين الحكومة وضرورة الالتزام بالخيارات الجوهرية للحركة وبرنامجها الانتخابي والوفاء لتعهّداتها تجاه ناخبيها "بالعمل على تجاوز مخلّفات حكم الترويكا والمخاطر القصوى التي عرفتها البلاد جرّاء ذلك الحكم".

هذا واعتبرت الهيئة أنّ المسؤوليات الوزارية التي أسْنِدَت لحركة نداء تونس لا تعكس الوزن الانتخابي للحركة ومدى التزامها بتحمّل أعباء الحكم في هذا الظرف الدّقيق، مُشّددة على أنّ "توسيع تمثيلية الأحزاب داخل الحكومة ما كان ليكون لولا غموض مواقف بعض الأطراف السياسية الأخرى في خصوص منح الثّقة من قبل مجلس نوّاب الشعب ومع ذلك"، وفق نص البيان.

هذا وتوجّهت حركة نداء تونس، عبر هذا البلاغ، بالنّداء لناخبيها وكوادرها "لتفهّم دقّة المرحلة وخطورة الوضع"، داعية الكتلة النيابية للحركة لمنح الثقة للحكومة مع مطالبتها بالإلتزام بتطبيق برنامج حركة نداء تونس استجابة لمطالب الشعب ومناعة الوطن.

ويُذكر أنّ حركة نداء تونس تعيش هذه الفترة بعض الأراء المتباينة، فهناك من هو رافض لمشاركة النهضة، على غرار الطيّب البكوش الذي هدّد بالاستقالة من منصبه كوزير في حال منح وزارات للنهضة، وهو ما اعتبره وفاء لناخبيه الذي انتخبوا النداء لإقصاء النهضة، في حين يوجد شقّ آخر مؤيّد لتشريك النهضة ولا يرى سببا في إقصائها.

آخر الأخبار