سياسة

بخصوص 160 نقابيا يتقاضون أجورا عن ساعات عمل وهمية: نقل تونس تتستّر عن الضالعين في إهدار المال العام (أنا يقظ)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 25 سبتمبر، 2019 على الساعة 11:57 | عدد الزيارات : 3776
نشرت منظمة "أنا يقظ" في شهر ماي الفارط تحقيقا عن 160 نقابيا بشركة نقل تونس يتقاضون أجورا عن 8 ساعات عمل وهمية يوميا منذ ما يقارب السنة و النصف دون أن يمارس هؤلاء الأعوان عملهم، وفق التقرير.

 

وفي ردّها على التقرير، أقرت شركة نقل تونس بصحة المعطيات الواردة فيه، حيث أكد المكلف بالإعلام بشركة نقل تونس في مداخلة على إذاعة "اكسبرس أف أم"، أنّ " جل معطيات التحقيق الذي نشرته أنا يقظ صحيحة "، وأن العدد الفعلي للمتمتعين بساعات عمل وهمية هو 327 منهم 160 نقابيا، كما تعهدت بفتح بحث تحقيقي في الموضوع ونشر نتائج التحقيق على موقع الشركة للعموم.

وفي متابعة للموضوع  أكد الصحفي صاحب التقرير في مداخلة على إذاعة إكسبرس "أف أم" أنه تبين بعد 5 أشهر على نشر التقرير أنّ شركة نقل تونس لم تفتح بحثا تحقيقيا في الموضوع وتنكرت لتعهداتها، وفق تعبيره.

كما راسلت شركة نقل تونس، منظمة "أنا يقظ" التي طالبتها بنتائج التحقيق الذي تعهدت بفتحه إلا أنه تم الرد بمراسلة نشرتها المنظمة ،ورد فيها أن التدقيق الداخلي الذي تم فتحه يتعلق بجرد حول توزيع أعوان الاستغلال بشبكة الحافلات المؤهلين وغير المؤهلين.

وطالبت المنظمة شركة نقل تونس بنتائج التحقيق الذي تعهدت بفتحه في الموضوع إلا أنه تم الرد على المراسلة، أنّ التدقيق الداخلي الذي تم فتحه يتعلق بجرد حول توزيع أعوان الاستغلال بشبكة الحافلات المؤهلين وغير المؤهلين والذين يشغلون خططا غير خطط انتدابهم ولا يتمتع بتمتع أعوان بساعات عمل وهمية.

وعليه اتهمت منظمة أنا يقظ شركة نقل تونس بالتستر على الأعوان المعنيين بالتقرير والضالعين في إهدار المال العام، وفق قولها.