سياسة

منظمة الدفاع عن المستهلك تتقدم بطلب لرئيس الجمهورية للانضمام الى وثيقة قرطاج

زووم تونيزيا | الخميس، 15 مارس، 2018 على الساعة 12:12 | عدد الزيارات : 2471
أكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله أن المنظمة تقدمت بطلب لرئيس الجمهورية للانضمام الى قائمة الموقّعين على وثيقة قرطاج قائلا "قمنا بتوجيه مراسلة الى رئاسة الجمهورية لنعبّر عن استعدادنا للانضمام للوثيقة والمساعدة على ايجاد حلول"، بحسب تعبيره.   

 

 

وحذر سليم سعد الله في تصريح لاذاعة "جوهرة اف ام" من تفاقم مؤشر التضخم خاصة بحلول شهر رمضان، الفترة التي يشهد فيها الاستهلاك ذروته مذكرا بالاقتراحات التي أعلنتها المنظمة في بلاغ لها أمس.


 وكانت منظمة الجفاع عن المستهلك قد دعت في بلاغ لها الحكومة والبنك المركزي التونسي ورئاسة الجمهورية الى اتخاذ اجراءات عملية عاجلة للحد من الانزلاق "الخطير" للمقدرة الشرائية والذي اصبح يهدد السلم الاجتماعي وتماسك المجتمع التونسي.

 
واقترحت المنظمة، جملة من الاجراءات تساهم في تجاوز هذه الازمة منها بالخصوص ضخ السوق ببعض المواد الاساسية ذات الطلب المرتفع عبر التوريد لتعديل الاسعار والقضاء على الاحتكار وتكثيف حملات المراقبة على اسعار المواد الاساسية لايقاف الارتفاع الذي بدا يشملها نتيجة تراجع الدور الرقابي للدولة وتفشي ظاهرة عدم احترام الاسعار. 


كما تضمنت المقترحات، اتخاذ اجراءات استباقية لمواجهة المواسم الاستهلاكية الكبرى وخاصة شهر رمضان المقبل وفصل الصيف الى جانب تنظيم حملة تحسيسية للحد من استهلاك المواد غير الضرورية عبر التشجيع على استهلاك المنتوج التونسي.


 واوصت منظمة الدفاع عن المستهلك بالقيام بحملة تحسيسية لترشيد استهلاك المواطنين وتوجيهه نحو المواد الاقل سعرا.