سياسة

المرزوقي رداً على اِتهامات الإنقلاب على المؤتمر : "السلعة أهم من الشقف"

زووم تونيزيا | الجمعة، 27 ماي، 2016 على الساعة 20:15 | عدد الزيارات : 2043
زووم - أكّد رئيس حراك تونس الإرادة ، المنصف المرزوقي ، اليوم الجمعة 27 ماي 2016، أنّ ما يتمّ التصريح به حول إنقلابه وحزبه الجديد على حزب المؤتمر من أجل الجمهورية غير صحيح.

 

وقال المرزوقي ، في برنامج تونس باريس على قناة الوطنية الأولى ، أنّه يرى أنّ "السلعة أهم من الشقف" وأنّه بالنسبة له لا يوجد قيمة للشكل بل للروح، مُشيراً إلى أنّ حزب المؤتمر تخلّلته عدّة عيوب وذلك كُشِف في الانتخابات الأخيرة التي لم ينل فيها إلاّ القليل القليل.

 

وأشار المنصف المرزوقي إلى أنّه بعد الانتخابات الرئاسية التي تحصّل فيها على أكثر من مليون و400 صوت في حين أنّ المؤتمر لم يتحصل على عدد كبير، لاحظ هذا الفارق العديد من الذين اتصلوا به وعبروا عن رغبتهم في الإلتحاق به دون الدخول في المؤتمر ودعوه لنسيان هذا الحزب إلاّ أنّه أكّد لهم في بادئ الأمر أنّ ذلك غير ممكن حيث "لا حب إلاّ للحبيب الأول" وأنّه لن يتخلى عنهم، وفق تعبيره.

 

وأضاف رئيس حراك تونس الإرادة أنّه ذهب إثر ذلك إلى قيادات المؤتمر وطرح عليهم ما طُرِحَ عليه ليُقرّروا الإنخراط معه في الحراك، مؤكّداً أنّ الأغلبية الساحقة من المؤتمرين وبنسبة 95% انخرطوا في الحراك بينما رفض آخرين لا يتجاوزن الـ5% ذلك. ا