سياسة

حصيلة عمل حكومة مهدي جمعة : قائمة وعود تمّ تحقيقها، وأخرى لم تُحَـقّق

كريمة قندوزي | الاثنين، 26 جانفي، 2015 على الساعة 17:43 | عدد الزيارات : 2422
كشف رئيس منظمة "أنا يقظ" أشرف العوادي عن حصيلة الوعود التي حقّقها رئيس الحكومة المستقيل مهدي جمعة وتلك التي لم يُحقّقها.

وأوضح العوّادي، خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الإثنين 26 مارس 2015 عقب الكشف عن تقرير عمل مهدي جمعة فترة توليه رئاسة الحكومة، أنّه قدّم 22 وعدا في المجال الإقتصادي لم يتحقق منهم سوى وعدين وهما قانون المالية التكميلي واستئناف مشاريع البنية التحتية، في حين لازال هناك 10 وعود في طور التحقيق، و10 وعود أخرى لم تتحقّق أبرزها مراجعة عقود الثروات الطبيعية وإصلاح منظومة التقاعد والرفع من القدرة التشغيلية.

أما في ما يخص الملف الأمني فقد حققت حكومة جمعة 3 وعود من جملة 4 وهي تسخير مجهودات للتحقيق في قضيتي اغتيال البراهمي وبلعيد والتصدي لكل تنظيم خارج عن القانون، فضلا عن توفير الحماية لجميع المتنافسين السياسيين، في حين لازال الوعد الرابع صدد التحقيق وهو ضمان الأمن والطمأنية.

ويأتي هذا التقرير كملخص لعمل حكومة مهدي جمعة حسب ما وثقه موقع "جمعة ميتر" والذي كشف فشلها في التعاطي مع بعض الملفات ونجاحها في الملف الأمني.

وللإشارة فإنّ منظمة "أنا يقظ" أعلنت عن إطلاق موقع "سبسي ميتر" الأسبوع القادم لمراقبة مدى التزام رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بوعوده الانتخابية.