سياسة

في زيارة إلى مدينة العلوم، توفيق الجلاصي يدعو إلى الانفتاح على المنظمة الأوروبية للبحوث النووية

زووم تونيزيا | الجمعة، 16 جانفي، 2015 على الساعة 11:42 | عدد الزيارات : 3411
أدّى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال توفيق الجلاصي يوم أمس الخميس 15 جانفي 2015 زيارة عمل إلى مدينة العلوم بتونس.

واطلع الجلاصي على عدد من مكوّنات هذه المؤسسة العلمية على غرار فضاء الاستكشاف والمكتبة المعلوماتية ومركز النفاذ إلى المعلومة بالإضافة إلى المعارض القارة والمتنقلة.

كما أوصى بمزيد الانفتاح على المؤسسات العلمية الدولية على غرار المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) التي تم خلال شهر ماي الماضي إمضاء اتفاق تعاون معها وذلك من خلال برمجة تظاهرة علمية تحتضنها مدينة العلوم بتونس وتبادل الخبرات والتجارب.

كما أوضح الوزير أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم قد أعلنت سنة 2015 سنة العلوم بالعالم العربي ممّا يفتح آفاقا رحبة يمكن الاستفادة منها.

من جهة أخرى، عقد الوزير جلسة عمل مع المدير العام لمدينة العلوم وإطاراتها وممثلين عن أعوانها تم خلالها التطرق إلى عدد من الملفات على غرار النظام الأساسي والهيكل التنظيمي وتجديد التجهيزات العلمية وتنظيم المعارض، حيث أكد الوزير على ضرورة التقدم في هذه المواضيع لما لها من انعكاس على الخدمات التي تقدمها مدينة العلوم لروّادها خاصة من التلاميذ والطلبة بما يساعدهم على فهم العالم الذي يعيشون فيه واستيعاب التكنولوجيات الحديثة فضلا عن دعم الاستعداد في نفوس الشبان منذ طفولتهم للتوجّه نحو العلوم في إطار يتكامل مع القطاع التربوي.